كأس أوروبا للأمم.. المنتخب الإنجليزي يتغلب على الدنمارك وينتزع التأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه

0 100

قاد هاري كاين المنتخب الإنجليزي إلى نهائي كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بتسجيله هدف الفوز على الدنمارك 2-1 بعد التمديد، اليوم الأربعاء، على ملعب “ويمبلي” في لندن.

وتقدمت الدنمارك عبر ميكيل دامشغارد (30) قبل أن تعادل إنجلترا بهدية من القائد سايمون كيار، الذي حول الكرة بالخطأ في شباك بلاده (39). وبعد بقاء النتيجة على حالها في الوقت الأصلي، حسم كاين التأهل التاريخي لبلاده بعدما تابع ركلة جزاء نفذها بنفسه وتصدى لها الحارس كاسبر شمايكل في الدقيقة 104.

وتلتقي إنجلترا في النهائي الأحد على “ويمبلي” أيضا مع إيطاليا المتأهلة الثلاثاء على حساب إسبانيا بركلات الترجيح (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي).

وبعد انتظار طويل وتحديدا منذ 1966 حين توجت على أرضها بلقبها المونديالي الأول على حساب ألمانيا الغربية، باتت إنجلترا الآن على بعد فوز واحد من تحقيق الحلم والفوز باللقب القاري الأول من أول مشاركة لها في النهائي، بعد وضعها حدا لمغامرة الدنمارك التي كانت تمني النفس بتكرار إنجاز 1992 حين توجت بطلة.

لكن سيكون بانتظار “الأسود الثلاثة” اختبار صعب، يوم الأحد في معقلهم “ويمبلي”، حين يواجهون إيطاليا المتجددة بقيادة مدربها روبرتو مانشيني.

وخاضت إنجلترا حتى الآن بطولة مثالية، ففازت خمس مرات وتعادلت مرة دون أن تهتز شباك الحارس جوردان بيكفورد سوى مرة واحدة وكانت اليوم الأربعاء ضد الدنمارك، محققة إنجازا قياسيا كأول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في المباريات الخمس الأولى من البطولة القارية.

وخلافا لمونديال روسيا 2018 حين انتهى مشوارها عند نصف النهائي على يد كرواتيا، رفضت إنجلترا هذه المرة التفريط بالفرصة وبلغت النهائي الكبير الثاني فقط في تاريخها بعد مونديال 1966، معوضة إخفاق 1996 حين ودعت كأس أوروبا على أرضها أمام ألمانيا بركلات الترجيح.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...