ككوس تسائل كتابيا الوزير ميراوي  حول حرمان طلبة السنة الأولى من داخلية المدرسة الوطنية للإحصاء

0 93

وجهت، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، نجوى ككوس، سؤالا كتابيا، لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول الإجراءات المستعجلة التي يعتزمون اتخاذها من أجل فتح داخلية المدرسة الوطنية للإحصاء في وجه طلبة السنة الأولى المحرمون من داخلية المدرسة.

وقالت البرلمانية في سؤالها الكتابي،: “فرضت جائحة كورونا اتخاذ جملة من التدابير في إطار المجهودات الوطنية لمحاصرة الجائحة، ومن بين ذلك اعتماد نمط التعليم عن بعد في مختلف الأسلاك الدراسية، الأمر الذي نتج عنه إغلاق الاحياء الجامعية والداخليات ودور الطلبة، ومن بينها داخلية المؤسسة الوطنية للإحصاء والاقتصاد التطبيقي”.

إلى ذلك، أضافت ككوس، “أنه رغم العودة إلى اعتماد نمط التعليم الحضوري ابتداء من الموسم الجامعي (2021-2022)، وفتح الأحياء الجامعية من جديد، فإن القرار استثنى طلبة السنة الأولى بالمؤسسة الوطنية للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، رغم انه ما يقارب 90 في المائة من طلبتها استفادوا من التطعيم ضد كوفيد-19 بجرعتين، الشيء الذي فوت على طلبة الجذع مشترك، فرصة الاندماج والتأقلم في الجو الدراسي العام”.

وزادت البرلمانية موضحة للوزير، “كما أن استمرار حرمان طلبة السنة الأولى من الاستفادة من خدمات الداخلية أضر بهم، خصوصا الذين يقطنون في مناطق بعيدة أو ينتمون إلى أسر متوسطة ومحدودة الدخل، الأمر الذي جعلهم يتخبطون في دوامة البحث عن السكن في أحياء العاصمة”.

خديجة الرحالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...