كودار: مجلس جهة مراكش ملتزم بتفعيل حلول استعجالية لتجاوز إكراهات القطاع السياحي بالجهة

0 346

قال، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، سمير كودار؛ إن المجلس ملتزم ومنخرط بشكل تام في تفعيل حلول استعجالية من أجل تجاوز الإكراهات التي يعيشها القطاع السياحي بالجهة.

وأضاف كودار، خلال جلسة عمل موسعة عقدت بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، تحت رئاسة والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو؛ مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور؛ (أضاف) أن مجلس الجهة وبشراكة مع الوزارة الوصية وباقي الفاعلين سيعمل على إيجاد حلول جذرية لجل المشاكل التي يعيشها القطاع السياحي بالجهة، إثر تداعيات جائحة كورونا واستمرار إغلاق المجال الجوي.

وأوضح كودار أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، منكبة حاليا على وضع مجموعة من التدابير سيتم الإفصاح عنها قريبا.

يشار إلى أنه على هامش هذا الاجتماع، تمت زيارة الموقع الذي سيحتضن مشروع  قصر المؤتمرات وفضاء المعارض، الذي يعد من ضمن المشاريع الكبرى لبرنامج التنمية الجهوية لجهة مراكش آسفي، والذي سينجز بشراكة مع المجلس الجماعي لمراكش ووزارة الداخلية وصندوق الايداع والتدبير، والشركة المغربية للهندسة السياحية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.