كودار يشرف على توزيع 20 سيارة إسعاف لفائدة القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة مراكش أسفي

0 435

أشرف سمير كودار نائب رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، على توزيع 20 سيارة إسعاف لفائدة القيادة الجهوية للوقاية المدنية الخاصة بمرضى كوفيد 19، ومجهزة بتقنيات حديثة لحماية المرضى ووقاية أفراد الوقاية المدنية العاملين بها.

وخصص مجلس جهة مراكش أسفي لاقتناء سيارات الإسعاف لفائدة مرضى وباء كورونا غلافا ماليا يقدر بـ13 مليون درهم، وهي السيارات التي ستستفيد منها عمالة وأقاليم الجهة الثمانية.

وسبق أن خصص مجلس جهة مراكش أسفي الذي يترأسه أحمد أخشيشن، غلافا ماليا يقدر بخمسين مليار سنتيم لمواجهة هذه الجائحة منذ ظهورها ببلادنا، حيث قام بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة بتزويد مختلف المستشفيات بأقاليم الجهة بمعدات طبية بمبلغ إجمالي يصل إلى 7 ملايين درهم، شملت أسرة طبية وأجهزة للتنفس الاصطناعي، ومعدات قاعات الانعاش، وأجهزة قياس الضغط، فضلا عن المستلزمات الطبية الأولية المساعدة على تخفيف العبء عن المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش وكافة المستشفيات الاقليمية بتراب الجهة، إضافة إلى حرصه على دعم الأطقم الطبية بالجهة بمستلزمات التعقيم والوقاية والمطهرات لفائدة المديرية الجهوية للصحة، والقيادة الجهوية للوقاية المدنية بمبلغ مالي ناهز 900000.00 درهم.

ومن أجل تعزيز ودعم مجهودات الأطقم الطبية، وأمام تضاعف الحالات الحرجة بالجهة، بادر مجلس جهة مراكش آسفي إلى توفير تجهيزات التنفس الاصطناعي بنوعيه الاختراقي والغير الاختراقي، شملت 63 نقطة تنفس، بمبلغ مالي ناهز 600 ألف درهم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...