لالة الحجة الجماني من عالم المقاولة إلى قبة البرلمان 

0 257

حصلت السيدة لالة الحجة الجماني عن حزب الأصالة والمعاصرة على مقعد رلماني بجهة العيون الساقية الحمراء عن اللائحة النسائية.

الجماني من مواليد مدينة العيون في العام 1986، سليلة عائلة الجماني، جدها هو المجاهد المرحوم خطري الجماني.

انطلق مسارها الدارسي بعد حصولها على شهادة الباكالوريا تخصص علوم تجريبية بمدينة العيون، واختتمت مسارها التعليمي المتميز بحصولها  على ماستر إدارة الأعمال، بشراكة بين المدرسة الحسنية للأشغال العمومية والمدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس، وحاصلة أيضا على ماستر إدارة الموارد البشرية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، بالإضافة إلى دبلوم في الهندسة الصناعية.

ومما ساعد الجماني على نيل ثقة فئة عريضة من الساكنة هو مسارها المهني المتميز  والغني بعدة تجارب مهمة، حيث عملت كمهندسة استشارية لدى المدير العام لوكالة الجنوب، ورئيسة قسم بالمديرية الجهوية لوكالة الجنوب، ومديرة مبيعات بترول شمال إفريقيا، وهي المهام التي جعلتها تحتك بمجموعة من الشركات والجمعيات المدنية العاملة على الكثير من قضايا المجتمع داخل الاقاليم الجنوبية.

لالة الحجة الجماني سيدة يُجمِع عدد كبير من ساكنة العيون على حبها الاشتغال في الظل لسنوات في الأعمال الخيرية، ولها اهتمام واسع بحل قضايا الفئات الهشة وذوي الإعاقة.

جدير بالذكر أن ساكنة العيون تعول على صوتها البرلمانية البامية لأجل الترافع عن قضايا الطفولة والفئات الهشة وذوي الإعاقة نظرا لما راكمته من خبرة في هذه الملفات. 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...