لتوعية المواطنات والمواطنين بالتسجيل في اللوائح الإنتخابية.. بودراع يعقد لقاء تحسيسيا

0 427

في إطار البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية المتعلق بعملية التحيين السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، نظمت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، أخيرا، اجتماعا عالج موضوع أهمية الانخراط في هذه العملية والمساهمة في توعية المواطنات والمواطنين بتقديم طلبات التسجيل.

وأكد المجتمعون أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يعتبر مكسبا وناجحا آخرا الدبلوماسية المغربية تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، مبرزين أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحرائه يعد انتصارا كبيرا القضية الوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وعرج النائب البرلماني عبد القادر بودراع الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، في مداخلته على ضرورة استهداف الشباب بالدرجة الأولى الذين بلغوا سن التصويت حديثا، معتبرا أن هذه الفئة الشابة الأقل إقبالا على التسجيل، حيث لا يمثل الشبان المتراوحة أعمارهم بين 18 و24 سنة، سوى 4 بالمائة من مجموع الناخبين المسجلين.

كما أشار بودراع إلى أن عملية التوعية يجب أن تشمل المواطنين الذين غيروا محل إقامتهم، حيث يجب عليهم تقديم طلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة إقليمية موسعة بتنسيق مع الإدارة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعة الحي الحسني للسهر على هذه العملية بكل عناية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...