لجنة السياسات العمومية بالمجلس الوطني للحزب تعقد اجتماعاً خصص لهيكلتها وتسطير برنامج العمل السنوي

0 414

عقدت؛ لجنة السياسات العمومية التابعة وظيفيا للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، برئاسة جمالي مكماني؛ صباح يومه السبت 14 ماي الجاري؛ اجتماعاً حضوريا وعبر تقنية “التناظر المرئي”؛ خصص للهيكلة؛ وتدارس الخطوط العريضة لبرنامج عملها السنوي.

الاجتماع يندرج في إطار الدينامية السياسية والتتظيمية التي يعرفها الحزب؛ والمنبثقة عن المكتب السياسي برئاسة السيد الأمين العام، وسعيا من أعضاء اللجنة للانخراط في العمل الجاد والمسؤول من اجل بلورت انتظارات ومقتراحات اعضاء المجلس الوطني داخل برامج الحزب سواء على مستوى الحكومة والتشريع، وكذا على مستوى الجماعات الترابية ومجالس الجهات. 

جدير بالذكر إلى أن اللجنة تشكلت شهر مارس الماضي؛ خلال اجتماع عقد بهذا الشأن في مدينة الرباط تحت إشراف نائب رئيسة المجلس الوطني عبد اللطيف الغلبزوري، وبالموازاة مع ذلك تشكلت لجنة المساواة وتكافؤ الفرص؛ تحت إشراف نائب رئيسة المجلس الوطني؛ إيمان عزيزو.

وتقع على مسؤولية لجنة السياسات العمومية صياغة تقارير موضوعاتية موجهة إلى المجلس الوطني.

وفي  ذات الصدد، أوضح جمال المكماني رئيس لجنة السياسات العمومية، أن اللجنة ستشتغل إلى جانب باقي الهياكل التنظيمية؛ والمنتخبات والمنتخبين ووزراء الحزب من أجل الترافع وتقديم المقترحات تهم السياسات العمومية؛ وذلك في ارتباط بالقطاعات التي تدخل ضمن اختصاصات الوزارات المعنية.

إلى ذلك، جاءت هيكلة لجنة السياسات العمومية على الشكل التالي: 

– قطاع الجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة. 

–   قطاع التشريع والحريات. 

 – قطاع التنمية الاقتصادية. 

– قطاع التعليم والثقافة والتواصل والرياضة. 

– القطاع الاجتماعي. 

– قطاع الإنتاجي والتنمية المستدامة. 

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.