لجنة القطاعات الاجتماعية تصادق بـ”الأغلبية” على مشروع القانون الإطار المتعلق بالمنظومة الصحية

0 110

صادقت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، يوم الثلاثاء 06 دجنبر، بالأغلبية على مشروع في إطار التصويت على مشروع قانون إطار رقم 06.22 يتعلق بالمنظومة الصحية، حيث حظي المشروع بموافقة 13 عضوا مقابل امتناع أربعة أعضاء.

وكان فريق الأصالة والمعاصرة باللجنة قد رحب بهذه المبادرة التشريعية المهيكلة والهامة والمتعلقة بوضع إطار تشريعي للمنظومة الصحية ببلادنا، والتي ستسهم بدون شك في تطوير المنظومة الصحية الوطنية وتعزيزها وجعلها تستجيب لمختلف التحديات والرهانات.

واعتبر فريق الأصالة والمعاصرة هذه المبادرة التشريعية تندرج في إطار الرؤية المتبصرة والاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، والرامية إلى القيام بتأهيل حقيقي وإصلاح جذري وشامل للمنظومة الصحية الوطنية.

ونوه الفريق النيابي بالمقاربة التشاركية التي نص عليها المشروع والانخراط المسؤول لكل الفاعلين في المجال الصحي في هذه الدينامية، بالإضافة للعديد من الإجراءات والتدابير المهمة التي تشكل القلب النابض للقطاع خاصة بالإجراءات المتعلقة بعرض العلاجات والتي لا شك أنها ستصحح الثغرات الواردة في القانون 34.09 المنسوخ المتعلقة بالتوطين الترابي للمؤسسات الصحية في القطاع الخاص والتي جعلها تتمركز في محور- الدار البيضاء والقنيطرة- وبالتالي عدم ضمان توزيع عادل ومنصف للبنيات والموارد الصحية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.