لجنة المساواة وتكافؤ الفرص تعقد اجتماعاً تشاورياً لتحديد المحاور الكبرى لنشاطها المقبل

0 620

عقدت لجنة المساواة وتكافؤ الفرص التابعة للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، يومه الأربعاء 21 دجنبر 2022، بمقر المجلس الوطني بالرباط، برئاسة السيدة نبيلة بنعمر اجتماعها التواصلي والتشاوري بجدول أعمال حدد في: البث في انتخاب مقرر للجنة والتداول في النشاط المقبل.

وتم خلال الاجتماع الذي حضرته، نائبة رئيسة المجلس الوطني السيدة إيمان عزيزو، انتخاب السيد المهدي لمينة مقرراً للجنة المساواة وتكافؤ الفرص، مع الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين السيدات والسادة عضوات وأعضاء اللجنة، قصد وضع تصورات عملية حول عدد من المواضيع التي تدخل في مجال اهتمام اللجنة.

وبعد ذلك، انتقلت السيدة والسادة أعضاء اللجنة إلى التداول في اللقاء الدراسي المقبل الذي سيتم تنظيمه بشراكة مع الفريقين البرلمانيين للحزب وعدد من الفعاليات الحزبية، حيث تم تحديد موضوعه حول: “توصيات سيداو”، متفقين على ضرورة مناقشة، في القادم من مناسبات، القضايا النسائية والتشريعية ذات الصلة.

وبعد نقاش مستفيض بين الحاضرات والحاضرين، تم تحديد المحاور الكبرى التي ستتم مناقشتها من قبل خبراء ومتخصصين في القضايا النسائية والتشريع، إضافة إلى فتح نقاش حول أداء النساء البرلمانيات منذ سنة 2002 إلى اليوم.

[arve url=”https://youtu.be/smDiuDu33cI” /]

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.