لحسن بلفقيه يعطي انطلاقة تشييد مشاريع تنموية بجماعات بإقليم سيدي إفني

0 225

أشرف؛ رئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني، لحسن بلفقيه؛ يوم الثلاثاء 23 ماي 2023، إلى جانب عامل الإقليم، ورئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء مجالس الجماعات وأعضاء المجالس، وممثلي المصالح العسكرية والأمنية ورؤساء المصالح اللاممركزة، وفعاليات المجتمع المدني والوفد المرافق له، (أشرفوا) على إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بجماعات اسبويا وإثنين املو وتنكرفا والأخصاص.

وهكذا؛ تم إعطاء الانطلاقة لأشغال توسيع وتقوية وتغيير مسار الطريق الإقليمية 1915 الرابطة بين ميرغت ومركز جماعة أيت الرخاء، وتبلغ تكلفتها 15.7مليون درهم، حيث من المنتظر أن تستفيد منها ساكنة جماعات ايت الرخا وسيدي عبدالله او بلعيد وسبت النابور، وسيدي احساين اوعلي تيغيرت، وبوطروش، وابضر وانفك.

كما تم تفقد مشروع تجهيز دار الطالب والطالبة المشروع الممول في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يناهز 400.000.00 درهم، حيث ستستفيد منه دور الطالب والطالبة بكل من جماعات: إثنين املو؛ الاخصاص، سبت النابور، تنكرفا، اسبويا، كما يهدف هذا المشروع إلى دعم التمدرس بالعالم القروي والحد من الهدر المدرسي.

وفي ذات السياق، تم إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة والذي سينجز على مساحة إجمالية تبلغ 886 متر مربع منها 414 متر مربع مساحة مغطاة ط، وتبلغ تكلفة المشروع الممول في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2.500.000.00 درهم. وبذات الجماعة أعطيت الانطلاقة لمشروع تأهيل وترميم ملحقة الثانوية الإعدادية اسبويا، وهو المشروع الممول من طرف وزارة التربية الوطنية والرياضية والتعليم الأولي بغلاف مالي يناهز 1.268.234.40 درهم. وبجماعة تنكرفا أعطيت الانطلاقة لمشروع بناء 7 وحدات للتعليم الأولي بغلاف مالي يناهز 2.115.706.80 درهم ممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما أشرف رئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني والعامل والوفد المرافق له؛ على زيارة دار الطالب والطالبة بجماعة إثنين املو، والتي تم تجهيزها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.