مجلس إقليم الحسيمة يخصص أغلفة مالية مهمة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كورونا

0 1,073

تخصيص ما مجموعه 13 مليون درهم لدعم القطاع الصحي بإقليم الحسيمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء كوفيد 19، (التخصيص) شكل أبرز النقاط التي صادق عليها مجلس إقليم الحسيمة، المنعقدة دورته الاستثنائية، أمس الأربعاء 25 مارس الجاري، برئاسة اسماعيل الرايس.

المجلس صادق كذلك على تخصيص أزيد من 7 ملايين درهم من الفائض الحقيقي لسنة 2019 المقدر بنحو 8 ملايين و689 درهم، لنفس القطاع أي الصحة، وذلك من أجل اقتناء أجهزة ومعدات التنفس، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهد تعبئة وطنية واسعة في مواجهة الفيروس.

وخصص المجلس كذلك ما قدره 1 مليون درهم المتبقي من الفائض الحقيقي ل 2019 كمساهمة في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”. وفي نفس الإطار قرر أعضاء المجلس التبرع براتب شهر أبريل لفائدة هذا الصندوق.

وصادق المجلس بنفس المناسبة، على تحويل الفائض الحقيقي لسنة 2018 بقيمة 6 ملايين درهم، الذي كان مخصصا -سابقا- لاقتناء مجموعة من التجهيزات لفائدة المستشفى الإقليمي للحسيمة، ووضعه (الفائض الحقيقي) رهن إشارة قطاع الصحة بالحسيمة لمواجهة الوباء.

ونوه المجلس بالمبادرة الملكية لإحداث صندوق خاص لمواجهة الوباء، وكذا الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية بهذا الشأن، كما تمت الإشادة بانخراط كل أطر ومكونات قطاع الصحة بإقليم الحسيمة والسلطات المحلية والقوات العمومية في مواجهة الوباء.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...