مجلس جهة طنجة .. المنتخبات الباميات يشاركن في الاحتفاء بنزيلات المراكز الصحية والاجتماعية بطنجة

0 186

احتفالا باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف تاريخ 08 مارس من كل عام؛ وبالنظر إلى ما يشكل الجانب التضامني- الاجتماعي من أهمية على مستوى اشتغال المؤسسات المنتخبة؛ قامت المنتخبات بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ وضمنهن السيدات المستشارات عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ أول أمس الثلاثاء 8 مارس الجاري، بزيارات لبعض المراكز الصحية والاجتماعية بمدينة طنجة، في إطار الاحتفاء بالنزيلات وكذا الأطر الإدارية المسيرة.

وفي هذا السياق؛ تمت زيارة مقرات كل من: فيدرالية الجمعيات الراعية لمرضى القصور الكلوي، جمعية حسنونة لمعالجة الإدمان، ومركز خيرية للاحسناء.

الزيارة تندرج في سياق تفعيل برنامج عمل مجلس الجهة فيما يتعلق بتقوية إسهامه التضامني في المجال الاجتماعي وقطاع الصحة؛ وكذا دعما لاتفاقيات الشراكة التي عقدها مجلس الجهة مع العديد من الفيدراليات والجمعيات المتخصصة في الأمراض المزمنة (القصور الكلوي؛ والهيموفيليا؛ والسرطان؛ والسيلياك والصرع والتوحد؛ والأمراض النفسية والعقلية)؛ بهدف تجويد العرض الصحي بتراب الجهة وتوسيع مجال المستفيدات والمستفيدين مجانا من الخدمات الصحية للمراكز.

ومرت الزيارات في أجواء جد تضامنية، عبر خلالها المنتخبات بالمجلس عن امتنانهن العميق لمسؤولي هاته المراكز؛ بالنظر لجودة الخدمات المقدمة للنزيلات؛ وتنويههن بهذه المبادرات الاجتماعية والإنسانية النبيلة.


مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.