منظمة الصحة العالمية تكشف عن دعم خمس دول لم تبدأ حملات التطعيم ضد “كوفيد – 19”

0 84

كشفت منظمة الصحة العالمية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، وصلت إلى غاية اليوم الأربعاء 30 يونيو 2021، 182 مليون و585 ألفا و616 إصابة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 3 ملايين و953 ألف و878 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 167 مليون و186 ألف و972 حالة.

وأكدت المنظمة أنها تقدم دعما للدول الخمس الأخيرة التي لم تبدأ بعد حملات تطعيم ضد “كوفيد-19”، فيما تجاوز عدد الجرعات التي أعطيت في العالم الثلاثة مليارات، مبرزة أنه لم يبدأ تطعيم السكان في بوروندي وإريتريا وهايتي وكوريا الشمالية وتنزانيا. وهي الدول الخمس الأخيرة التي لم تبدأ بعد حملات تلقيح بين أعضاء المنظمة التي تضم 194 بلدا.

وفي هذا الإطار، أشارت المنظمة إلى أن نظام “كوفاكس” الذي يهدف إلى ضمان الحصول على اللقاحات لأفقر البلدان، مكن من تأمين 89 مليون جرعة حتى الآن لـ133 منطقة مشاركة، موضحة أن إمدادات هذا البرنامج جفت عمليا هذا الشهر، وهو ما جعل منظمة الصحة العالمية التي تشارك في إدارة البرنامج، تحذر من فشل العالم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...