وأخيرا الحكومة تفكر في تحسين ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة ” للتعليم العالي”

0 177

وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، “مذكرة” إلى رؤساء الجامعات بشأن إرساء وتعزيز برامج التكوين والبحث العلمي في مجال تربية وتكوين الأشخاص في وضعية إعاقة أو في وضعية خاصة.

وتؤكد (المذكرة)، على إدراج بعد الإعاقة في برامج التعليم العالي والبحث العلمي، وخلق تكوينات في التربية الدامجة بالمؤسسات التابعة للجامعات بما فيها المدارس العليا للتربية والتكوين وكلية علوم التربية.

وتشدد (المذكرة) على تعبئة جميع الوسائل المتاحة، واتخاذ التدابير اللازمة لتيسير اندماج الأشخاص في وضعية إعاقة أو في وضعية خاصة.

وجدير بالذكر، أن وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تدارسا مجالات وأولويات التعاون المشترك بين القطاعين خلال اجتماع نظم بينهما يوم الاثنين 5 أكتوبر2020.

وتدارسا الطرفان في نفس الاجتماع سبل تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة في الشق المتعلق “بالتربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة”، وتفعيل مقتضيات القانون الإطار 97.13 المتعلق بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، خاصة الباب الثالث المتعلق بالتربية والتكوين.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...