وزارة الاقتصاد والمالية تقر بدعم الإذاعة والتلفزة بـ258 مليون درهم من جيوب المغاربة

0 251

أكد تقرير لوزارة الاقتصاد والمالية أن المغاربة ساهموا سنة 2019 بما مجموعه 258 مليون درهم لفائدة الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، تستخلص من جيوب المواطنين عبر المكتب الوطني للكهرماء ووكالاته.

وأوضح تقرير الوزارة المذكورة حول “المؤسسات والمقاولات العمومية”، أن الشركة تعتمد أساسا على الدعم المباشر من الدولة عن طريق الميزانية العامة أو الضرائب غير المباشرة، وبلغت نتيجة الاستغلال والنتيجة الصافية على التوالي ناقص 4 مليون درهم و2 مليون درهم و5 مليون درهم، مضيفا أن القنوات الثمانية التابعة للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، تمكنت من حصد معدل 15 مليون مشاهدة يومية خلال السنة الفارطة، كما حققت الاذاعات التابعة لها ما معدله 2.5 بالمائة من المستمعين.

كما أشار التقرير إلى أن الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة سجلت حضورا ملفتا على شبكة الانترنت، حيث زار ما يفوق عن 79 مليون موقعها، كما تتوفر على أحدث التجهيزات للقيام بالمهام المنوطة بها.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...