وزارة التعليم العالي والمكتب الشريف للفوسفاط يعلنان عن طلب تقديم مشاريع لإنتاج دروس رقمية

0 70

أعلنت؛ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، عن طلب تقديم مشاريع بخصوص إنتاج دروس رقمية، لجعل الرقمنة رافعة قوية لتحول منظومة التعليم العالي.

وأفاد بلاغ مشترك، أن المؤسسات الثلاث أطلقت طلب تقديم مشاريع قصد إنتاج دروس رقمية، اعتبارا للأهمية التي تكتسيها الرقمنة كآلية للتجديد البيداغوجي لمنظومة التعليم العالي، حيث خصصت وزارة التعليم العالي والمكتب الشريف للفوسفاط، من خلال صندوق مشترك، 10 ملايين درهم لدعم هذه المشاريع التي ستساهم في تطوير التعليم الرقمي والارتقاء بجودة المقاربات البيداغوجية.

وتندرج هذه المبادرة، حسب البلاغ ذاته، في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الموقعة في يونيو 2020 بين الأطراف الثلاثة، والتي تهدف إلى إحداث استوديوهات لتسجيل دروس رقمية، على مستوى الجامعات العمومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

ويهم طلب تقديم المشاريع رقمنة وحدات الجذوع المشتركة للمسالك المعتمدة في دبلوم الإجازة في الدراسات الأساسية، وذلك عبر ثلاث مراحل، المرحلة الأولى إنتاج موارد بيداغوجية رقمية، والمرحلة الثانية إدراج الموارد البيداغوجية على مستوى منصة المركز الوطني للرقمنة والتعليم عن بعد، والمرحلة الثالثة تسجيل الطلبة وتنشيط أول حصة دراسية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.