وزارة الصحة…أيت الطالب يكشف عن احتمال حدوث انتكاسة وبائية ببلادنا 

0 60

كشف؛ وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب؛ أن النظام الصحي يتطلب التعامل باستعجالية التدخل وإعداد الجاهزية لكل الاحتمالات بشكل حذِر واستباقي، تماشيا مع التّوجّهات الحكيمة للملك.

وأضاف آيت الطالب في معرض رده على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب، اليوم الاثنين 27 دجنبر 2021، أنه أمام المد الوبائي الخطير الذي تشهده اليوم معظم دول العالم، خاصة الموجة الخامسة بأوروبا، والظهور المُقلق لمتحوّر أوميكرون بالقارة الإفريقية وتفشيه السريع خارج حدود القارة، فإنّ احتمال حدوث انتكاسة وبائية في بلادنا يبقى واردا؛ بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية الجديدة، التي بدأت بالظهور خاصة بالوسط العائلي وببعض المؤسسات التعليمية.

وفي ذات السياق، أوضح المتحدث ذاته أنه رغم تشديد الإجراءات الاحترازية واتخاذ القرار الحاسم بتعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، فإنّ الوضع يفرض تعزيز ذات التّدابير.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...