وزارة الصحة تدعو المواطنين للاحتراز والإقبال على التلقيح تفاديا لأي انتكاسة أخرى

0 164

دعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المواطنات والمواطنين، أفرادا وجماعات، إلى الانخراط في الحفاظ على التحسن المستمر للوضع الوبائي لكوفيد- 19 ببلادنا.

وأكدت الوزارة، في بلاغ صادر عنها، أن الحفاظ على تحسن الوضع يتم عبر ثلاثة قواعد أساسية، أولى تلك القواعد هي الانخراط في عملية التلقيح الوطنية والإسراع في أخذ الجرعات الكفيلة بحماية المواطنين من الحالات الخطيرة والحرجة، ثم ثانيا احترام التدابير الوقائية والاحترازية، وذلك من خلال ارتداء الكمامة الواقية بشكل سليم، وغسل اليدين بالماء والصابون أو بالمعقم، والحرص على التباعد الجسدي، وثالثا الالتزام بالبروتوكول العلاجي الوطني.

وأفاد بلاغ الوزارة، أنه تفاديا لأي انتكاسة أخرى وتجنبا لظهور موجة جديدة لانتشار الفيروس مع ما يرافقها من حالات، بما فيها الحالات الخطيرة والحرجة والوفيات، كما حدث ويحدث حاليا في العديد من الدول الأوربية، فإن وزارة الصحة تنبه إلى أن احتمال ظهور موجة جديدة يظل قائما.

كما حذرت الوزارة الصحة، المواطنات والمواطنين من أن احتمال ظهور موجة جديدة من فيروس “كوفيد 19″، يظل قائما، داعية الجميع إلى الانخراط في عملية التلقيح الوطنية والإسراع في أخذ الجرعات الكفيلة بحماية المواطنين من الحالات الخطيرة والحرجة.

وأضاف ذات البلاغ، أنه على الرغم من التحسن الملحوظ في الوضع الوبائي لـ”كوفيد 19” بالمغرب، وبالنظر إلى قرارات التخفيف من الإجراءات الاحترازية الجماعية من خلال الحظر الليلي ابتداء من 23:00 بدل 21:00 ليلا، والسماح باستئناف مجمل الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، ورغم التقدم الحاصل في التلقيح، فإن احتمال ارتفاع جديد للحالات يبقى قائما.

سارة الرمشي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...