وهبي: البام سيعلن عن لائحة منتخبيه وبرنامجه الانتخابي يوم 8 غشت

0 395

كشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، أن الحزب سيعلن يوم 8 غشت القادم عن لائحة منتخبيه وكذا عن مشروع برنامجه الانتخابي، مبرزا أن المرحلة الحالية تقتضي العمل بشكل متجانس لتحقيق الأهداف المسطرة في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

جاء ذلك خلال حلوله اليوم الثلاثاء 27 يوليوز 2021، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، لمناقشة موضوع “حزب الأصالة والمعاصرة ورهانات استحقاقات 2021″، حيث شكل اللقاء مناسبة لبحث مختلف القضایا السیاسیة والحزبیة الراهنة في أفق تنظیم الانتخابات العامة التي ستشهدها المملكة هذه السنة.

وتوقف السيد الأمين العام عند التقدم الحاصل على مستوى الوضع التنظيمي للحزب ومكانته الانتخابية على ضوء الاستعدادات التي بدأها لخوض الاستحقاقات المقبلة، ونظرته لحال ومآل المشهد السياسي الوطني، مؤكدا أن البام له من المؤهلات والكفاءات ما يجعله يتبوأ المرتبة الأولى، مشددا على أن الحزب سيدخل غمار هذه الاستحقاقات رافعا شعار “الديمقراطية أولا وأخيرا”.

وقال وهبي، “هناك أحكام كثيرة تلتصق بالحزب تحكمها المصالح والصراعات وهذه الأحكام خلقت تناقضات ساهمت بشكل كبير فيما كان يعانيه الحزب من ضعف سياسي وإيديولوجي وخطابي”، مضيفا “منذ المؤتمر الوطني الرابع للحزب وضعنا نصب أعيننا سؤالين من نحن وماذا نريد، وأصبحنا نبحث عن ما يجمعنا ونغض الطرف عن الذي نختلف حوله”.

وحول علاقة البام بباقي الأحزاب السياسية، أكد وهبي قائلا “هدفنا تكريس الديمقراطية وتقويتها والاستناد عليه، وما دامت هذه الأحزاب تتفق معنا حول الثوابت الوطنية، فالاختلاف معها سيكون حول الجزئيات”.

وأشار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى أن الاستحقاقات المقبلة تأتي في ظروف استثنائية وطنيا ودوليا وإقليميا، معتبرا أن الجائحة أرخت بظلالها على كل مناحي الحياة وكان لها انعكاسات سلبية على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، مؤكدا أن هذه المرحلة تستدعي التعبئة الشاملة من أجل إنجاح هذه المحطة المهمة، التي ستمكن بلادنا من الاصطفاف إلى جانب الدول الديمقراطية الكبرى.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...