وهبي: الحكومة لا تتوفر على رؤية واضحة بخصوص دواعي اتخاذ قرار استمرار العمل بالتوقيت الصيفي

0 872

في خضم الجدل القائم بسبب قرار استمرار العمل بالتوقيت الصيفي طوال السنة، أكد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي أن الحكومة لا تتوفر على رؤية وتصور واضحين بخصوص دواعي وحيثيات اتخاذ هذا القرار.

وقال وهبي مخاطبا الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الوظيفة العمومية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يوم الاثنين 5 نونبر 2018 بمجلس النواب، إن “المغاربة تلقوا باستغراب كبير هذا القرار المتخذ في اجتماع استثنائي للحكومة، والقاضي بالعمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة، وهو القرار الذي تمت صياغته بطريقة انفرادية وبدون استشارة موسعة، وبدون الإعلان أيضا عن فحوى الدراسة العلمية التي أطرت مضمون هذا المرسوم”.

وأضاف النائب البرلماني “الحكومة لم تعقد اجتماعا استثنائيا لمجلسها يوم حادثة قطار “بوقنادل” للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، إلا أنها عقدت اجتماعا استثنائيا من أجل الزيادة في معاناة المواطنين”، مضيفا “هذا القرار خلق حالة توتر وسط الأسر المغربية خاصة منها بالعالم القروي والجبلي والحكومة اليوم مطالبة بالكشف عن هذه الدراسة حتى تقنع المواطنين ومعهم نواب الأمة”.

وكان محمد اشرورو، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة، سبق ووجه، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، طلبا إلى رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان من أجل عقد اجتماع طارئ للجنة بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالتوظيف العمومية، وذلك لدراسة موضوع “خلفيات وأسباب ودواعي الاستمرار في اعتماد التوقيت الصيفي بصورة دائمة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...