وهبي : “كورونا” سيعلمنا الكثير من الأشياء أهمها إعادة النظر في أولوياتنا وقضايانا الكبرى

0 393

حل، مساء اليوم الجمعة 24 أبريل 2020، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ضيفا على حكومة الشباب الموازية ومنظمة الشباب والمستقبل، في لقاء مباشر عن بعد لمناقشة موضوع “المغرب في مواجهة كورونا وأسئلة ما بعدها”.

وقدم عبد اللطيف وهبي خلال اللقاء، الذي تابعه عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قراءة للوضع الحالي والتدبير السياسي للأزمة ودور الأحزاب السياسية، وكيفية تدبير الوضع ما بعد “كوفيد 19” وتداعياته على كل المستويات، بالإضافة إلى مجموعة من القضايا الأخرى.

وفِي بداية مداخلته، شدد الأمين العام للبام على أن المغاربة سبق وتعايشوا مع مجموعة من الأوبئة والجوائح وانتصروا عليها بفضل إرادتهم القوية، قائلا في هذا الصدد “المغاربة شعب يتنصر ولا ينهزم، لذا يجب أن يكون الجميع، وخصوصا الشباب، على أهبة الاستعداد لمواجهة تداعيات هذا الوباء لأن هذا الوطن يستحق أن يعيش وهذا الشعب يستحق أن ندافع عنه”.

وقال وهبي، “ما ينتظرنا صعب جدا على جميع المستويات، اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وبيئيا، والمقلق أننا لا نمتلك تجربة، الآن جميع التحديات اختلفت لأن العالم سيخرج من هذا الوباء الصحي ويدخل في دوامة الوباء الاقتصادي”، مضيفا “سنعيش مشاكل اقتصادية كبيرة خصوصا على مستوى المديونية، سيكون هناك هبوط حاد كما سيكون هناك صعود حاد”.

وأضاف عبد اللطيف وهبي، “ما سنعيشه بعد كوفيد 19 سيكون له أولويات أخرى وقضايا كبرى أخرى لذا يجب أن نكون مستعدين لذلك، الملايين من المواطنين سيعيشون الجوع ومديونية الدول ستتجاوز 600 تريليون دولار وهو مؤشر خطير جدا، كما سيفقد الكثير عملهم وسيكون من الصعب خلق مناصب شغل جديدة في ظل الديون المتراكمة على الشركات والأسر”، مبرزا “فيروس كورونا سيعلمنا الكثير من الأشياء أهمها إعادة النظر في أولوياتنا وقضايانا الكبرى التي لم نكن نتعامل نعها بالشجاعة والجرأة المطلوبة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...