إقليم شيشاوة .. توزيع سيارات معدة للنقل في إطار توفير الخدمات والتجهيزات الاجتماعية

0 326

أشرف؛ نائب رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، السعيد المهاجري؛ إلى جانب والي الجهة، وكاتب المجلس ورئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبعض رؤساء مجالس الجماعات والجمعيات المحلية، (أشرف) على عملية توزيع سيارات معدة للنقل الاجتماعي في إطار توفير الخدمات والتجهيزات الاجتماعية الأساسية.

وفي إطار الحد من الهدر المدرسي؛ تم تسليم 20 حافلة للنقل المدرسي لفائدة المجلس الإقليمي والجماعات المعنية، منها 10 حافلات في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و10 حافلات مسلمة من طرف مجلس الجهة.

ومن أجل تحسين الولوج للخدمات الصحية بالإقليم؛ تم تسليم سيارتين لنقل الوحدات الطبية المتنقلة للمندوبية الإقليمية للصحة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

وفي إطار نفس البرنامج؛ تم تسليم 3 سيارات إسعاف لكل من جماعتي أيت حدو يوسف وبوابوض؛ إضافة إلى سيارة إسعاف لجمعية لالة عزيزة المخصصة لصحة الأم والطفل؛ في إطار تدبير منظومة الوسطاء الجماعاتيين بجماعة لالة عزيزة.

ولمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وضمن برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تم تسليم 3 حافلات للنقل المدرسي لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لفائدة مراكز هذه الفئة بكل من: شيشاوة؛ سيدي المختار وامنتانوت.

وفي إطار توفير الماء الصالح للشرب وتدبير وضعية الخصاص المسجلة بسبب قلة التساقطات المطرية؛ توصلت عمالة إقليم شيشاوة ب 28 شاحنة صهريج؛ منها 20 من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية و8 من طرف مجلس الجهة، وقد تم توزيع هذه الشاحنات على الجماعات بالاستناد إلى معيار: الأكثر تضررا من موجة الجفاف والتي تعسر عليها توفير الماء الشروب.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.