إلياس العماري يفتتح الندوة الصحفية المخصصة لتقديم مشروع “ميزة الجماعة المواطنة”

0 1٬236

افتتح رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد إلياس العماري صباح يوم الإثنين 15 أكتوبر الجاري بمقر المجلس الجهوي بطنجة، فعاليات الندوة الصحفية التي عقدتها مجموعة الديمقراطية والحريات وجمعية تاركا للبيئة والتنمية المستدامة، وتكتل الجمعيات بالجهة وجمعية الحمامة البيضاء، والمخصصة لتقديم مشروع “ميزة الجماعة المواطنة أداة لتعزيز الحكامة المحلية” الذي يهم الجهة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز وإعمال الحكامة الترابية في أفق المساهمة في التنمية المحلية المستدامة وتكريس الديمقراطية والنهوض باحترام وحماية وإعمال حقوق المواطنات والمواطنين كما كرستها القوانين. إضافة إلى مواكبة الجماعات في الوقوف على وضعية ممارساتها في مجال الحكامة وتحديد الميادين التي تحتاج فيها إلى دعم، وكذلك تحسين صورة الجماعة وتقوية قدراتها وإمكانياتها في مجال تعبئة الموارد…

وبرمجت الجمعيتان لقاءات جهوية تكوينية يشارك فيها المنتخبون والموظفون بالجماعات الترابية بالجهة وممثلو الجمعيات غير الحكومية، وتنطلق اليوم الإثنين 15 أكتوبر بمقر مجلس الجهة بطنجة مع منتخبات ومنتخبي وموظفات وموظفي الجماعات الترابية والجمعيات غير الحكومية بعمالات وأقاليم طنجة-أصيلة، الفحص أنجرة والعرائش. يعقبها لقاء ثان بمدينة تطوان يوم الثلاثاء 16 أكتوبر لفائدة الفئات السالف ذكرها بعمالات تطوان، الفنيدق-المضيق ووزان. ثم لقاء ثالث يوم الأربعاء 17 أكتوبر لفائدة نفس الفئات بإقليمي الحسيمة وشفشاون.

طنجة- مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.