“إيسيسكو” تعلن إطلاق سلسلة محاضرات ابتداء من غد الخميس احتفاء بالرباط عاصمة للثقافة في العلم الإسلامي للعام 2022

0 365

أعلنت؛ منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، أنها ستطلق غدا الخميس، سلسلة محاضرات تحت مسمى “مجالس المباسطات”، وذلك في إطار الاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.

وذكرت المنظمة في بلاغ أن هذه السلسلة التي تنظم بشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تروم تسليط الضوء على المكونات الحضارية والتاريخية القديمة والحديثة لمدينة الرباط.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه السلسلة ستنطلق بمحاضرة أولى بمقر الإيسيسكو ستلقيها السيدة فوزية بن عباد، رئيسة قسم محو الأمية بالمساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، وستتطرق فيها إلى دور المساجد في محو أمية النساء.

وأشار البلاغ إلى أن سلسلة محاضرات مجالس المباسطات ستستمر على مدى شهرين، وتهدف إلى إبراز أهم ملامح الرصيد الثقافي والحضاري الذي تزخر به مدينة الرباط بصفة خاصة، والتاريخ المشرق للمملكة بصفة عامة، مثل المساجد التاريخية، وأشكال الزخرفة في المخطوطات، وكتب الشمائل، وأوقاف المغرب في الحرمين الشريفين، ومظاهر اعتناء ملوك المغرب بالمصحف الشريف وبكتاب صحيح البخاري، وغير ذلك من المواضيع والقضايا التي تبرز مظاهر المدينة والتحضر في المملكة.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.