استئناف الرحلات الدولية بالمغرب.. إضافة ثلاثة بلدان جديدة إلى اللائحة “ب”

0 365

في إطار التدابير المتخذة من أجل مواكبة استئناف الرحلات الدولية، أعلنت اللجنة الوزارية لتتبع (كوفيد-19)، أنه لم تتم إضافة أي بلد إلى اللائحة (أ)، في حين تمت إضافة ثلاثة بلدان جديدة إلى اللائحة (ب) وهي مصر وروسيا وتونس.

وفي أعقاب نشر معلومات متعلقة بتحيين شروط الولوج إلى التراب المغربي، أفاد بلاغ صادر عن اللجنة أنه بخصوص شروط الولوج، أصبحت صلاحية اختبارات (PCR) للمسافرين من بلدان اللائحة (أ) 72 ساعة عوض 48 ساعة، مبرزا أن باقي الشروط المتعلقة باللائحة (أ) تظل سارية المفعول.

وأضاف المصدر ذاته، أن المسافرين الوافدين من بلدان اللائحة (ب) مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار (PCR) سلبية تقل صلاحيتها عن 48 ساعة، مشيرا إلى تصنيفهم إلى فئتين الأولى يتم إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الشخص على تلقيح بأحد اللقاحات المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي.

إلى ذلك، يتعين على الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المغربية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع، حيث ستدخل هذه الشروط حيز التطبيق يوم الثلاثاء 6 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.