الأمانة الإقليمية للبام بعمالة الحي الحسني تحتفي باليوم العالمي للمرأة

0 281

نظمت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة لعمالة مقاطعة الحي الحسني، يوم الأربعاء 08 مارس 2023، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك تحت شعار: “المرأة…والتحديات المجتمعية”.

وفي هذا الإطار، أقر النائب البرلماني- الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، صلاح الدين الشنكيطي؛ بأن ثورة كبيرة شهدها موضوع المرأة، وذلك بإقرار مدونة الأسرة، مؤكدا أن الوثيقة الدستورية كرست مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، ووضعت المناصفة غاية وأفقا يتم الوصول إليه تدريجيا عبر تبويىء المرأة التي تليق بها في المؤسسات المنتخبة وكذا التعيينات في مناصب المسؤولية.

وشدد الشنكيطي على أنه واهم من يعتقد أن ربح رهان المغرب التنموي، والمغرب الديمقراطي يمكن أن يتأتى دون مشاركة أكبر للمرأة، ودون حماية أكبر لحقوق المرأة، ودون ممارسات تمييزية فضلا عن ابدفع بالمرأة إلى مناصب المسؤولية…وهو ما يجعل الجميع أمام مسؤولية تاريخية، وجزء كبير من هذه المسؤولية يمر عبر بوابة مراجعة عميقة لمدونة الأسرة.

كما لم يفوت الشنكيطي الفرصة دون الإشادة بالمرأة البامية بالحي الحسني، مبرزا أنها أسهمت بشكل كبير في نجاح الحزب تنظيميا وانتخابيا.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.