الأمين العام: كل محاولات الهجوم على وزراء الحزب باءت بالفشل لأن البام دخل الحكومة بهدف المصارحة والمكاشفة والعمل الجماعي لتوفير العيش الكريم للمواطن

0 495

جدد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، في كلمته التوجيهية التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش-آسفي، شكره وتقديره الكبيرين لكل من سعى إلى الاطمئنان على وضعه الصحي بعد العملية الجراحية التي أجراها مؤخرا على مستوى الرأس.

وأكد الأمين العام، وهو يستفز الذاكرة الجماعية لمناضلات ومناضلي الحزب الحاضرين في القاعة التي احتضنت، يومه السبت 03 يونيو 2023، المؤتمر الجهوي الثاني للحزب المنعقد تحت شعار: “دينامية والتزام مع روح التأسيس”، من خلال استحضاره لعديد المحطات التنظيمية والتشاورية والسياسية التي احتضنتها ذات القاعة، أن إحدى عناصر قوة الحزب، منذ تأسيسه، تتمثل في إيمانه وكل قيادة تعاقبت على تدبير شؤونه بأهمية وراهنية الحفاظ على الأمانة وتسليمها لجيل جديد من القياديين الذين يرى فيهم المناضلات والمناضلون أنهم خير من يتحمل مسؤولية حمل عبئ الأمانة.

وحين استعراضه للمسار السياسي للحزب منذ تأسيسه، توقف السيد الأمين العام عند محطة الاستحقاقات التشريعية لعام 2021، والتي بوأ خلالها المواطنات والمواطنون الحزب المرتبة الثانية ما يعكس ثقته فيه. وهي النتائج التي اعتبرها الحزب بمثابة مطالبة شعبية بالإسهام الفاعل، الجاد والمسؤول في تدبير الشأن العام من خلال المشاركة في الحكومة لأول مرة بعدما ظل طيلة الفترة السابقة في المعارضة.

وهي القراءات التي قال السيد وهبي إن قيادة الحزب تفاعلت معها بقدر كبير من المسؤولية السياسية والتنظيمية أيضا، حيث تم التداول في الأمر بشكل طويل وعميق داخل مختلف أجهزة ومؤسسات الحزب، ما مكن من بلورة رؤية واضحة ومؤطرة بقدر كبير من المسؤولية والالتزام. “إلتزام، أولا، تجاه الشعب الذي منحنا ثقته وأصواته وبالتالي طالبنا بتنفيذ ولو جزء من إلتزاماتنا التي تعاهدنا معه على أساسها خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وثانيا، تجاه التحالف الحكومي الذي اخترنا بكل إرادة ومسؤولية الانخراط فيه من خلال ترشيح أطر وكفاءات الحزب، وذلك لإيماننا ان المناضلات والمناضلين الذين حققوا هذا الإنجاز الكبير، واجبنا تجاههم أن نرشح مناضلات ومناضلين يعرفونهم وتشاركوا معهم محطات تنظيمية وتكوينية وانتخابية وسياسية عديدة”، يضيف الأمين العام للحزب.

وبعد الحسم في أسماء المرشحات والمرشحين للاستوزار باسم الحزب، يوضح السيد وهبي، أنه كان من الضروري مصارحة السيد عزيز أخنوش المكلف بتشكيل الحكومة آنذاك، أن مشاركة الحزب في الحكومة تعني المصارحة والمكاشفة والعمل الجماعي لتوفير ظروف العيش الكريم لكل المواطنات والمواطنين وتحقيق إقلاع تنموي شامل في مختلف المجالات، ما يتطلب الابتعاد عن الصراعات السياسية والازدواجية في المواقف، وهي المنهجية التي التزم بها الحزب مع حلفائه في الحكومة ولا يزال وفيا بها.

وتفاعلا مع ما يتم تداوله من وقت لآخر من طرف بعض المنابر الإعلامية وعلى منصات التواصل الاجتماعي، بخصوص التهجم على قيادة الحزب، أشار السيد وهبي إلى أن الأمر يتعلق بمحاولات يائسة لتوجيه الرأي العام وتوهم ممارسة الضغط لاتخاذ قرارات تخدم جهات معلومة بالتأكيد.

وارتباطا بذات الموضوع، قال السيد الأمين العام إن المقالات التي كتبت بخصوص إقالة وزير قد تجاوزت الـ400 وقد كان له النصيب الأوفر منها، لكن واقع الأمر يقول إنه لا يزال وزيرا للعدل، ما يعني أن كل محاولات الهدم قد باءت بالفشل.

مراكش-تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.