الأوديتي تعلن عن مولود نقابي جديد للبنكييــن

0 1٬736

أعلن مستخدمو وأطر المؤسسات البنكية في المغرب عن تأسيس نقابة جديدة، تحت إسم “المنظمة الديمقراطية للأبناك” التابعة للنقابة المركزية، المنظمة الديمقراطية للشغل.

وأوضح بلاغ للمنظمة الديمقراطية للشغل، أن النقابة الجديدة، ستسعى لتلبية مطالب العاملين في القطاع البنكي وصون مكتسباتهم، بكل نضج ومسؤولية والتعامل بكل إيجابية وفعالية مع مختلف الفاعلين الآخرين، وخلق جو من الروح الإيجابية الكفيلة ببناء مناخ اجتماعي صحي وسليم داخل كل المؤسسات.

وأكد البلاغ أن المنظمة الديمقراطية للأبناك ليست استنساخا لنماذج أخرى، بل يجمع مؤسسوها وجودهم في قلب النضال البنكي برؤية جديدة أساسها العمل على وضع شراكة اجتماعية فعلية لتحسين أوضاع العاملين في القطاع، والمساهمة البناءة إلى جانب الفرقاء الاجتماعيين الآخرين في تحسين وضعيتهم، ما سينعكس إيجابا على مردودية الشغيلة البنكية بتطوير الإنتاجية.

وجاء في ذات البلاغ أن “المنظمة الديمقراطية للأبناك ملك لجميع المنخرطين، وفق مبدأ واضح “التشاركية” بين الجميع، دون حزازات أو انتماءات أخرى أو طموحات شخصية، بل ستسعى إلى نشر ثقافة نقابية جديدة، في وئام تام مع مبادئ التنظيمات النقابية التنموية التي يفترض فيها أن تعطي الدروس في التدبير الميداني المسؤول”.

وخلص البلاغ إلى دعوة جميع مستخدمي وأطر الأبناك للإنخراط الفعلي في منظمتهم الجديدة: المنظمة الديمقراطية للأبناك المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، مشيرين إلى أنه احتراما للإجراءات الأخيرة لوزارة الداخلية فيما يخص مواجهة جائحة كورونا فقد تم تأجيل اللقاء الصحفي الذي كان مسطرا لشرح مبادئ وأهداف النقابة وحيثيات التأسيس، إلى أجل لاحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.