البام يشجب الاعتداء الوحشي على مستشفى “المعمداني” ويدعو المنتظم الدولي والمؤسسات الأممية للتدخل العاجل لرفع الحصار عن قطاع غزة

0 1٬072

عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن إدانته الشديدة للاعتداء الوحشي الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مستشفى “المعمداني” بقطاع غزة، ضمن مسلسل العدوان السافر في حق الشعب والأراضي الفلسطينية.

وأكد حزب الأصالة والمعاصرة في بيان له أنه تابع صور الاعتداء الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مستشفى “المعمداني” بقطاع غزة، مخلفا مئات الشهداء والجرحى في صفوف المواطنات والمواطنين الفلسطينيين الأبرياء، في اعتداء سافر على المرضى والجرحى، واستهداف غير مسبوق للأطقم الطبية المحمية بقوة القانون الدولي، في عملية أقل ما يقال عنها أنها جريمة حرب دولية مكتملة الأركان، استهدفت الاعتداء على مكان مقدس وفق الشرائع والمواثيق والعهود الدولية.

وشجب الحزب في بيانه تمادي القوات الإسرائيلية في خرق القوانين الدولية التي تجرم استهداف العمليات العسكرية للمستشفيات والملاجئ واستهداف الأطقم الطبية والعاملين بصفة إنسانية في عمليات الإسعافات.

كما ثمن الحزب موقف المملكة المغربية المعبر عنه أمس الثلاثاء، الذي كان سباقا لإدانة هذا الهجوم وهذا العدوان بشكل واضح.

وعبر حزب الأصالة والمعاصرة عن رفضه لصمت المجتمع الدولي إزاء هذه المجازر التي يتعرض لها الأطفال والشيوخ والنساء والمواطنين العزل بغزة من قبل القوات الإسرائيلية، التي تمادت في المس بكل القيم الإنسانية وخرق المواثيق الدولية.

وناشد الحزب جميع القوى الدولية والمؤسسات الأممية التدخل العاجل لحماية الشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات السافرة، وحماية حقوقه وعلى رأسها حقه في الحياة وفي السلم والأمن.

ودعا الحزب المنتظم الدولي والمؤسسات الأممية المعنية، إلى التدخل العاجل لرفع الحصار الحالي على قطاع غزة، وإعمال كافة الجهود لوقف عقاب التجويع الجماعي الذي تمارسه القوات الإسرائلية في حق المواطنات والمواطنين العزل، والعمل على إمدادهم بشكل فوري بالغذاء والماء والدواء.

فيما يلي نص البيان للتحميل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.