التحول الرقمي.. محور مباحثات بين الوزيرة غيثة مزور والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالمغرب

0 290

شكَّل؛ التحول الرقمي محور  مباحثات أجرتها اليوم الجمعة بالرباط، السيدة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مع المنسقة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة بالمغرب السيدة سيلفيا لوبيز اكرا.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون وتوطيد الشراكة في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجال التحول الرقمي، ومحاربة الفساد والحق في الحصول على المعلومات وتبسيط المساطر الإدارية، فضلا عن تقاسم التجارب والخبرات الناجحة على المستوى الدولي، لاسيما في مجالي الرقمنة وإصلاح الإدارة.

إلى ذلك، شكلت هذه المحادثات فرصة لتبادل الآراء حول مختلف استراتيجيات البرنامج الحكومي المندرجة ضمن اختصاصات الوزارة، ومدى التقائيتها مع البرامج، والمبادرات والمشاريع الأممية في مجال الإدارة الرقمية، وأيضا مناسبة للإشادة بعمق الشراكة والتعاون التي تجمع الجانبين.

وأبرزت السيدة الوزيرة أن هذا اللقاء يهدف إلى تحفيز التواصل وتعزيز التعاون بين الجانبين، منوهة بالعلاقات التاريخية التي تربط الوزارة ومنظومة الأمم المتحدة.

وشددت على أن التحول الرقمي يجب أن يخدم بشكل أساسي مصالح المواطنين المغاربة ومستخدمي الإدارة العامة، مبرزة التجربة والخبرة التي لا يمكن إنكارهما لمنظومة الأمم المتحدة في هذا المجال.

وفي ذات السياق، وحسب مأوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، ركزت السيدة إيكرا لوبيز على التحول الرقمي وإصلاح الإدارة باعتبارهما ركيزتين للتنمية المستدامة ، منوهة “بالشراكة المثمرة للغاية بين المؤسستين”.

وقالت المسؤولة الأممية إن التحول الرقمي هو “رافعة قوية لتسريع التنمية المستدامة”، معربة عن استعداد منظمة الأمم المتحدة لمواكبة الوزارة في العديد من الاوراش المبرمجة.

وشارك في هذه المحادثات ممثلو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأمم المتحدة لمحاربة السيدا، وبرنامج الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.