التويزي يدعو الحكومة لتبني مخطط واضح المعالم للخروج من أزمة كورونا وإيجاد حل مستعجل للمغاربة العالقين بالخارج

0 1٬105

نوه أحمد التويزي، المستشار البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة، بمجلس المستشارين، خلال التعقيب على عرض رئيس الحكومة الذي تقدم به في جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان، بخصوص تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي، (نوه) بالمبادرات والتوجيهات الملكية السامية الجريئة والإستباقية المتخذة لحماية الشعب المغربي من جائحة فيروس كوفيد 19 .

وجدد المتحدث في معرض تعقيبه على عرض رئيس الحكومة، بالشكر والامتنان لكافة الأطقم والأطر التربوية الذين أبانوا عن تحدي كبير في ملامسة التقنيات تقنيات التدريس عن بعد. وكذا القوات الأمنية على المجهودات المبذولة في إطار الحرب على فيروس كورونا، كما شدّ على أيدي جنود الخفاء من عمال وفلاحين على الانخراط الواعي والمسؤول من أجل تأمين الغذاء للمغاربة على الرغم من الظروف الوبائية.

وفي نفس الوقت نوه المستشار البرلماني خضم تعقيبه على عرض رئيس الحكومة في مجلس المستشارين، بالدور المهم الذي يقوم به كل الأطر المالية بوزارة الإقتصاد والمالية والتقنيين والسلطات الإدارية على مستوى الجماعات والأقاليم وكل القائمين على تجميع المعطيات حول الأسر قصد التحقق من استحقاق المستفدين للدعم

كما أشار التويزي إلى الدور المهم الذي لعبه الصندوق الوطني لمكافحة جائحة “كورونا” في سد حاجيات العديد من الأسر المستفيدة من الدعم، وكذا توفيره لإمكانيات مادية من شأنها مساعدة عدد من الأسر للخروج من هذه الأزمة الخانقة، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة استفادة كل الأسر خاصة تلك التي تعيش تحت وطأة الفقر في وضعية مزرية.

وتوجه المستشار البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة، بمجلس المستشارين، بالحديث على ضرورة تتبع تمويل المقاولات الوطنية، ومحاولة تنزيل الإجراءات المتخذة على أرض الواقع حتى يتم إنقاذ هذه المقاولات الصغرى والمتوسطة من الإفلاس.
وأكد المستشار البرلماني إلى كون جائحة “كورونا” قد أصابت الإقتصاد العالمي في مقتل، ومن خلاله تأثر الإقتصاد الوطني بدوره من هذه الأزمة، ملفتاً نظر الحكومة إلى ضرورة إيجاد حل مستعجل للمغاربة العالقين في الخارج، كما أكد على تبني مخطط واضح المعالم بغية الخروج من الأزمة الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.