التويزي يرد على افتراءات الوفد الجزائري: لا نقبل بتاتاً أن تحوّل بعض الأطراف الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز إلى فضاء للتطاول على الوحدة الترابية للدول

0 369

في إطار مشاركته في أشغال المؤتمر الثاني للشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز المنعقد يوم 13 مارس 2023 بالمنامة عاصمة مملكة البحرين.

نوه السيد أحمد التويزي رئيس الوفد المغربي، بالدور المحوري الذي تسعى هذه المنظمة للعبه عل الصعيد الدولي والمتمثل في تكريس الالتزام بمبادئ حركة عدم الانحياز، وتوفير إطار للتعاون والتنسيق بين برلمانات الدول الأعضاء في الحركة، والارتقاء بالديبلوماسية البرلمانية وتوسيع التنسيق البرلماني، خاصة فيما يتعلق بالديمقراطية وحقوق الإنسان والسلام والأمن والتنمية المستدامة.

وفي معرض رده على الافتراءات التي تضمنتها مداخلة الوفد الجزائري، شدّد ممثل الوفد البرلماني المغربي على ضرورة، أن تبقى الشبكة البرلمانية لدول حركة عدم الانحياز وفية للمبادئ والقيم التي أرادها الآباء المؤسسون لحركة عدم الانحياز ومن بينهم المغرب. وأنه من غير المقبول أن تحوّل بعض الأطراف هذه الشبكة إلى فضاء للتطاول على الوحدة الترابية للدول، الشيء الذي يتناقض مع ما بنيت عليه حركة عدم الانحياز، وزيغ عن مسار الحركة التي أسست لتفادي المشاكل التي لها علاقة بالحرب الباردة. فبالأحرى، أن يتم التنديد بالدول التي تستعمل أراضيها لإيواء الإرهابيين والمنظمات الإرهابية وتسليحها من أجل المساس بالوحدة الترابية للدول المجاورة.

كما أكد السيد التويزي ختاما على أن إنجاح عمل هذه الشبكة البرلمانية، رهين بالابتعاد عن الصراعات بين الدول، وخصوصا القضايا المطروحة على أنظار منظمة الأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.