الجامعة العربية تشيد بتوافق وفدا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين ببوزنيقة

0 293

أشادت جامعة الدول العربية، يوم الأحد 24 يناير 2021، بالتفاهمات التي توصل إليها وفدا مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين في الاجتماعات، التي استضافتها المملكة المغربية ببوزنيقة يومي 22 و 23 يناير الجاري بشأن توحيد المؤسسات الليبية، وشاغلي المناصب السيادية للدولة وفق الإطار الذي ينظمه الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات.

وكشفت الجامعة العربية في بيان لها، عن ثقتها بأن هذا التقدم المهم سيساهم في حلحلة الأزمة الليبية ودفع مسارات التسوية التي ترعاها الأمم المتحدة، وخاصة فيما يتصل بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة، وتوحيد المؤسسات الليبية، وتنفيذ أحكام اتفاق وقف إطلاق النار، والشروع في التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

كما شددت الجامعة على أنها تدعم كافة الجهود الوطنية التي ينخرط فيها الليبيون في سبيل التوصل إلى تسوية سياسية متكاملة للوضع في البلاد، مشيدة كذلك في هذا الخصوص بالتفاهمات التي توصل إليها وفدا مجلس النواب ومجلس الدولة خلال الاجتماعات التي استضافتها دولة مصر.

وللإشارة، فقد اتفق وفدا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب الليبي، أمس الأحد بمدينة بوزنيقة، في ختام جولة جديدة من الحوار الليبي، على تشكيل وتسمية فرق عمل مصغرة تتولى اتخاذ الخطوات الإجرائية بشأن شاغلي المناصب السيادية.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.