الحساني تقوم بزيارة ميدانية لورش إحداث مدينة المهن والكفاءات في طنجة

0 608

قامت، أمس الثلاثاء 8 شتنبر 2020، فاطمة الحساني، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ضمن وفد ضم والي الجهة، محمد امهيدية، والمديرة العامة للمكتب الوطني للتكوين المهني، لبنى طريشة، بزيارة ميدانية لورش إحداث مدينة المهن والكفاءات في طنجة.

وتم خلال هذه الزيارة الميدانية معاينة تقدم أشغال التنزيل الجهوي لهذا الورش الملكي، التي انطلقت يوم 17 غشت الماضي، حيث قدمت المديرة العامة للمكتب الوطني للتكوين المهني شروحات حول مشروع مدينة المهن والكفاءات؛ الذي سيقام على مساحة 12 هكتار بمنطقة بوخالف في مدينة طنجة.

وفي تصريح لها بالمناسبة، أكدت أن هذه الزيارة شكلت مناسبة لتفقد مدى تقدم أشغال هذا الورش الملكي بامتياز، مبرزة أن برنامج إحداث مدن المهن والكفاءات يندرج ضمن خارطة طريق جديدة تروم تطوير قطاع التكوين المهني.

وشددت الحساني على أهمية هذا المشروع، الذي يساهم فيه المجلس بغلاف مالي يصل إلى 100 مليون درهم، مشيرة إلى أن برنامج إحداث مدن المهن والكفاءات يروم إحداث جيل جديد من مراكز التكوين المهني تستجيب للحاجيات الحقيقية لسوق الشغل، عبر اقتراح عرض تكويني وفق مقاربة تشاركية تجمع المهنيين ومختلف المتدخلين في هذا القطاع.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.