الحكومة تقرر تمديد سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر المملكة إلى غاية 31 ماي المقبل

0 338

قررت، الحكومة خلال مجلسها الأسبوعي، المنعقد اليوم الخميس 28 أبريل 2022، تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، من 30 أبريل الجاري إلى غاية 31 ماي المقبل، بكافة أرجاء التراب الوطني.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن المجلس الحكومي، برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، صادق على مشروع مرسوم يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لشهر إضافي.

وكان بلاغ لرئاسة الحكومة قد ذكر أن المجلس سيتدارس في بداية أشغاله ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا- كوفيد 19، والثاني بتغيير المرسوم المتعلق بتحديد لائحة المهن الفنية، فيما يتعلق الثالث بتطبيق المادة 7 من قانون المالية للسنة المالية 2022 المتعلقة بترشيد منح إعانات الدولة المباشرة في مجال الاستثمار.

وأضاف البلاغ أن المجلس سينتقل، إثر ذلك، إلى دراسة اتفاقية لاهاي المتعلقة باستيفاء النفقة بالخارج لفائدة الأطفال وباقي أفراد الأسرة، المعتمدة بلاهاي في 23 نونبر 2007، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وخلص البلاغ إلى أن الحكومة ستعقد، بعد انتهاء أشغال المجلس الحكومي، اجتماعا خاصا لدراسة بعض مقترحات القوانين.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.