الخارجية الأمريكية.. تتوج المغربي سعد عابد بجائزة “العقد”

0 542

توج المغربي سعد عابد، مؤسس ورئيس جمعية البحري ومبتكر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي، بجائزة خريج العقد من قبل منظمة Global Ties US، المفوض لها من طرف وزارة الخارجية الأمريكية لتقديم “جائزة العقد لخريجي IVLP للابتكار الاجتماعي والتغيير”.

وأوضحت القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء في (بلاغ) صحفي، امس الإثنين 29 مارس الجاري، أن سعد عابد هو المغربي والإفريقي الوحيد الذي حصل على هذه الجائزة المرموقة، التي يتقاسمها مع فائزة أخرى من خريجي برنامج الزائر الدولي (IVLP)، ريسا بانفيلد من دولة بنما، بحيث تمت الإشادة بكليهما لتفانيهما في مكافحة تغير المناخ وحماية البيئة.

وأضاف ذات المصدر، أن الجائزة تعترف بالإنجازات العديدة التي حققها سعد عابد على مدى السنوات العشر الماضية، بما في ذلك تنظيم حملات لتنظيف الشواطئ بالمملكة المغربية، وتوعية متتبعيه البالغ عددهم 400 ألف مشترك في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي حول أهمية الحفاظ على البيئة، وتشجيع الشباب لخدمة القضية والعمل على تحسيس المواطنين بأهميتها.

وأشار المصدر (البلاغ) ، إلى أن جون كيري، المبعوث الخاص للرئيس جو بايدن للمناخ، قدم تهانيه لسعد عابد وأشاد بعمله “بالخطوط الأمامية في معالجة أزمة المناخ”.
كما أعرب جون كيري في رسالة مصورة عن “امتنانه لوجود قادة واعدين مثل عابد في هذه المعركة”.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.