الرباط.. الوزيرة ليلى بنعلي تعطي انطلاقة الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الطاقة

0 350

أشرفت، اليوم الاثنين 14 مارس 2022 بالرباط، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي؛ على انطلاقة أشغال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الطاقة، الذي ينعقد تحت شعار “الانتقال الطاقي: حصيلة مرحلية، وآفاق عام 2035″.

كما شارك في إعطاء انطلاقة هذا المؤتمر، الذي تنظمه فيدرالية الطاقة بدعم من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كل من وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، سلطان بن أحمد الجابر، ورئيس فيدرالية الطاقة، رشيد الإدريسي القيطوني.

ويشارك في هذا الحدث الكبير، الذي تحل دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف عليه، مجموعة من الشخصيات المغربية والأجنبية، وذلك لاستعراض الحصيلة المرحلية الآفاق المستقبلية لهذا القطاع ذي الطابع الاستراتيجي المهم، كما سيتم أيضا الوقوف عند الطلب الجديد على الطاقة مع أخذ الأزمة الصحية وتداعياتها على الاقتصاد الوطني والقاري والدولي في الاعتبار.

وتناقش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الطاقة العديد من الموضوعات، في إطار أربع محاور تهم تسريع توظيف الطاقات المتجددة، وإدماج الغاز الطبيعي باعتباره رافعة للتنافسية بالنسبة للصناعة الوطنية، والهيدروجين، وإزالة الكربون من الصناعة.

وسيمكن هذا المؤتمر، الذي يشكل محطة في مسار دينامية تعزيز التعاون وتطوير الشراكات بين البلدين، من التبادل بشأن تجارب المغرب والإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقات المتجددة، كما سيتم خلال هذه التظاهرة تسليط الضوء على آخر المستجدات على الصعيد الوطني والدولي، وتقديم مقترحات ملموسة كفيلة بالإسهام في بلورة استراتيجية وطنية متجددة للطاقة أكثر طموحا وواقعية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.