الرباط .. وزير الثقافة والشباب محمد المهدي بنسعيد يعطي إشارة انطلاق فعاليات الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

0 312

أعطى؛ وزير الثقافة والشباب والتواصل؛ السيد محمد المهدي بنسعيد؛ أمس الخميس 01 يونيو الجاري؛ بالرباط؛ إشارة انطلاق فعاليات النسخة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وحضر افتتاح هذا الموعد الثقافي المتميز الذي يحط الرحال بالرباط لثاني مرة؛ كل من والي جهة الرباط سلا القنيطرة؛ السيد محمد اليعقوبي؛ ورئيس مجلس الجهة؛ السيد رشيد العبدي؛ ورئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي؛ السيد الحبيب المالكي؛ ورئيسة مجلس مدينة الرباط السيدة أسماء أغلالو؛ وعدد من السفراء؛ والمسؤولين والمنتخبين؛ والمشتغلين بمجالات الثقافة والفكر والنشر.

كما حضر الافتتاح جمهور أنيق من عشاق القراءة والكتاب الباحثين عن العناوين التي يتوقون للإبحار في مضامينها.

وإثر الافتتاح؛ قام الوزير رفقة باقي المسؤولين؛ بجولة تفقدية لأروقة المعرض؛ كما شكلت هذه الجولة فرصة للقاء مع المشرفين على الأروقة ومدراء دور النشر والكتاب للإطلاع على ما يعرضونه في مجال الكتاب والتأليف.

المعرض الذي بات موعداً سنويا وفرصة لينهل القارئ من معين ما جاد به من كتب ومؤلفات بلغات متعددة؛ وندوات وورشات تناقش عدد من المواضيع الراهنة منها ما هو ثقافي صرف ومنها ما يهم قضايا معرفية وحقوقية وفكرية …؛ (المعرض) الذي يقام بساعة Souissi Olm وتستمر فعالياته إلى غاية 11 يونيو الجاري؛ يضم العديد من الأروقة المؤسساتية والمدنية؛ بالإضافة إلى أروقة أخرى تُعنى بالثقافة والكتاب الموجهين للطفل اعتباراً لأهمية هذا الجانب في تنمية مدارك ومواهب الطفولة وصقل معارفهم في مختلف المجالات.

النسخة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب؛ تستضيف الكيبيك (كندا) كضيف شرف؛ بالإضافة إلى المشاركة الأدبية المتميزة للشاعر النيجيري وول سويينكا الحائز على جائزة نوبل للآداب.

تحرير: مراد بنعلي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.