السياسة الحكومية ” غير المتوازنة” من أبرز اهتمامات الرجل.

0 678

ركزت افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الجمعة، اهتمامها على مواضيع راهنة، في مقدمتها السياسة التي تنتهجها الحكومة والسياحة بأكادير.

واعتبرت يومية (العلم) أن الحكومة تعتمد على سياسات ليبيرالية “غير متوازنة”، مبرزة أن “هذه السياسة تتسبب في توسيع الفوارق الاجتماعية، حيث تعتمد الحكومة على سياسات ليبيرالية غير متوازنة ومتقطعة، مما يعني حصر الأهداف في محاولة التخفيف من الضغط والتأثير والتداعيات وليس وضع الحلول الجذرية للمشاكل المطروحة”.

وأشارت إلى أن “السياسة الحكومية تنكرت بالمطلق لشريحة هامة من الشعب المغربي والتي تعتبر الركيزة الأساسية في أية تنمية منشودة أو تطور متطلع إليه، ويتعلق الأمر بالشباب المغربي الذي يواجه معضلات حقيقية تحول دون إدماجه في المجتمع”. وأضافت أن “المقاطعة الشعبية لبعض المواد الاستهلاكية والحراك الشعبي، يلح على الحكومة أن تستخلص العبر والدروس، لأن الأمر يتعلق بمؤشرات حقيقية تهم استقرار البلاد”، مشيرة إلى أن المعالجة الحكومية لهذه القضايا كانت “سطحية”.

وفي موضوع آخر، أكدت يومية (البيان) أن السياحة بوجهة أكادير سجلت ارتفاعا طفيفا، لكن يمكن أن يوصف بأنه “إنجاز ملحوظ”، على اعتبار أن المدينة تجاوزت عتبة المليون سائح. وكتبت الجريدة “إذا ما أخذنا بالحسبان المؤهلات الضخمة للمنطقة، فإن مليون و100 ألف زائر لعاصمة سوس ليس بالعدد الكافي بالنسبة لمدينة تطمح إلى المزيد”، مضيفة أنه “رغم كل ذلك، يحق لنا الافتخار بهذا الإنجاز الذي سيشكل تحفيزا بالنسبة للمستقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.