العبدي يؤكد على أهمية التعاون والتكامل بين جميع الفاعلين لإنجاح الميثاق الجديد للاستثمار 

0 158

أكد رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، السيد رشيد العبدي، أن ميثاق الاستثمار جاء للإجابة على عدة تساؤلات طرحتها منظومة الاستثمار، مبرزا أهمية التعاون والتكامل بين جميع الفاعلين لإنجاح هذا المشروع.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه بنك افريقيا لمواكبة الأوراش الاستراتيجية للتحول الاقتصادي للمملكة، حيث شارك في اللقاء عدد من الفاعلين الاقتصاديين لجهة الرباط سلا القنيطرة، وذلك بهدف تقديم الميثاق الجديد للاستثمار ومناقشة الإطار المحفز الذي يقدمه لدعم الاستثمار الخاص.

وسجل العبدي أن الاستثمار العمومي غير قادر على الاستجابة لسوق الشغل من خلال الاستثمار العمومي، مبرزا دور القطاع الخاص، الحامل للعديد من الفرص، وضرورة تحقيق الالتقائية بين مختلف الأطراف المعنية لتحقيق الهدف نفسه.

وعلى هامش انعقاد هذا اللقاء بالرباط، وقع بنك إفريقيا والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، اتفاقية شراكة بين المؤسستين بهدف تطوير الاستثمارات والصادرات، ووضع نظام للمواكبة مخصص للمستثمرين والمصدرين.

يشار إلى أن بنك إفريقيا، عقد يوم الاثنين 20 مارس 2023 بالرباط، دورة من اللقاءات الجهوية، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، لمواكبة العمل بالميثاق الجديد للاستثمار لفائدة المستثمرين وحاملي المشاريع في جميع جهات المملكة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.