المؤتمر الاقليمي الرابع بتاونات..الأمين الجهوي الحجيرة: نحن ملتزمون بعهدنا مع حلفائنا السياسيين وطنيا وإقليميا ولا نلعب على الحبلين

0 571

وجه محمد الحجيرة الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس ، رسائل سياسية واضحة وصريحة تبرز التزام حزب الجرار بتحالفه الحكومي وعزمه عن الدفاع عن برنامجه السياسي بكل جرأة ومسؤولية وذلك خلال تناوله الكلمة التوجيهية بالمؤتمر الاقليمي الرابع بتاونات المعقد عشية يوم السبت 17 باحدى القاعات الخاصة بتاونات.

وشهد المؤتمر الاقليمي الرابع بتاونات حضورا وازنا لفعاليات سياسية وقيادات حزبية جهوية ووطنية، من خلال حضور ضيوف المؤتمر الإقليمي من منسقين اقليميين وبرلمانيين حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار يتقدمهم رئيس المجلس الإقليمي بتاونات والبرلماني الحاج المفضل الطاهري والكاتب الإقليمي لحزب الاستقلال السيد محمد محسن . هذا بالإصافة إلى حضور المرابط الخمار رئيس فريق الاصالة والمعاصرة بالغرفة الثانية بالبرلمان ، والنائب البرلماني عبد اللطيف افويقر، بالإضافة الى منتخبي الاقليم والمؤتمرين والمؤتمرات من ممثلي كافة الجماعات التابعة للدوائر الادارية بالإقليم.

واختار محمد الحجيرة ان يتحدث بنبرة قوية وهو يتحدث عن الالتزامات السياسية لحزب الأصالة والمعاصرة قائلا: حزب الجرار مرتبط بعلاقات والتزامات مع حلفائه السياسيين، ومنذ تأسيس الحزب لم ننهج سياسة اللعب على الحبلين ولا نقوم بازدواجية الخطاب السياسي.

وتابع قائلا: ” جئنا لنمارس السياسة بوضوح مع شركاىنا على مستوى التحالف الحكومي والاقليم”.

وعرج الحجيرة ليتقدم بالشكر الخالص لكل من ساهم في انجاح محطة المؤتمر الاقليمي الرابع بتاونات. كما تحدث عن الوضع التظيمي لخزب الجرار بقوله : ” نسجل اننا قطعنا اشواطا في منهجية تدبير الشأن التنظيمي وارتقينا في ممارستنا ونحن نؤسس لمرحلة دمقرطة التنظيم داخليا وتجديد النخب وبناء تنظيم قوي”.

مبرزا في نفس السياق، ان حزب الاصالة المعاصرة يشارك في الحكومة لأول مرة وخطابه السياسي صمد وبقي وفيا لنهج المؤسسين الى غاية يومنا هذا حيث يضم حزب الجرار جيلا من المناضلين والمناضلات مؤمنين دائما بأن السياسة يجب ان تمارس بشكل مغاير.

وزاد الحجيرة في خضم حديثه عن الوضع التنظيمي للحزب قائلا:” الدينامية التنظيمية التي اطلقتها قيادة الحزب اليوم سواء من طرف الأخ عبد اللطيف وهبي الامين العام للحزب، الاخت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني والاخ سيمر كودار رئيس قطب التنظيم، واكبتها الامانة الجهوية للحزب بجهة مكناس فاس، ومحطة المؤتمر الاقليمي الرابع بتاونات اليوم تعتبر المحطة السابعة من مسار تجديد هياكل التنظيمية للأمانات الاقليمية وقريبا سينعقد مؤتمر اقليمي تازة ومكناس والمؤتمر الجهوي فاس مكناس”.

كما اعتبر ان اختيار مناضلي ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة باقليم تاونات لشعار “تنمية المناطق القروية والجبلية مدخل لتعزيز المكتسبات وكسب رهان العدالة المجالية والاجتماعية”، يضع فوق عاتق متخبي حزب الجرار مسؤولية العمل وتحقيق مطالب الساكنة المحلية من أجل ايجاد حلول لمشاكل الصحة والبنيات التحتية من طرق ومسالك جبلية، وجودة التعليم واسكالسة الماء ومحاربة شبح العطش إلى جانب ان منتخبي حزب الأصالة والمعاصرة يضعون نصب اعينهم الورش الاجتماعي الذي اكده صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطاباته الملكية.

بالموازاة مع ذلك، يقول الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس: إننا نعمل على تحقيق اوراش مهمة على ارض الواقع، وفي هدا الاطار نسعى الى جعل معركة خروج مشروع الطريق السريع بين فاس تاونات الى حيز الوجود معركة حقيقية”، وتابع حديثه عن هذه الأهداف التنموية بقوله:” إذ لا يعقل ان لا ينفتح الاقليم الذي يبعد فقط بـ80 كلم عن فاس، وعلى مقربة من ضفة البحر الابيض المتوسط على مشاريع مهيكلة وضخمة بكل من فاس والحسيمة”.

من جانب ، اغتنم مناضلو ومناضلات حزب الأصالة والمعاصرة بتاونات، فرصة انعقاد المؤتمر الاقليمي، لأجل تكريم الامين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة محمد الحجيرة، كالتفاتة شكر ووفاء لمساره النضالي الحافل وترافعه عن الاقليم بصفته نائبا برلمانيا بكل صدق ووفاء، وفق افادات شهادات المناضلين، الى جانب تكريم محمد لطفي نائب رئيس جماعة بوهودة الدي بدوره يعد من المناضلين الشرفاء الذين بفتخر بهم الحزب على مستوى الاقليم.

في سياق متصل ، جرى تجديد الثقة في شخص الامين الاقليمي محمد النجاري وتم تشكيل مكتب الامانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة باقليم تاونات بنوع من التوافق، عقب مشاورات مطولة بين المؤتمرين والمؤتمرات، مع احترام تمثيلية الشباب والنساء إلى جانب الحرص على تمثيل كافة الجماعات المكونة للإقليم.

تاونات : يوسف العمادي تصوير ياسين الزهراوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.