المجلس الجماعي لمدينة الرباط يعقد لقاء مع وفد من الكوت ديفوار

0 183

استقبل؛ المكتب المسير لمجلس جماعة الرباط، وفدا عن جمهورية الكوت ديفوار برئاسة المدير العام للامركزية والتنمية المحلية في وزارة الداخلية، السيد فيديل أموتسو يابي.

ويتألف الوفد من ممثلين عن عدة مؤسسات وطنية إيفوارية، وذلك في إطار مهمة لتقاسم الخبرات في تمويل مشاريع الجماعات المحلية بالمملكة المغربية.

وكان اللقاء فرصة للتنويه بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المغرب والكوت ديفوار، ومناسبة كذلك  لبحث آفاق التعاون بما يسهم في توطيد العلاقات وتبادل التجارب والخبرات.

وتم خلال اللقاء تقديم لمحة عن المشاريع الكبرى التي تعرفها عاصمة المملكة، وأهم الأوراش التي عرفتها في إطار برنامج الرباط عاصمة الأنوار، وخاصة سنة 2022، والتي عرفت العديد من الأنشطة الثقافية والفنية في إطار اختيار الرباط العاصمة الافريقية للثقافة، وكذلك عاصمة الثقافة للعالم الإسلامي، زيادة على تخليد الذكرى العاشرة لإدراج الرباط من طرف منظمة اليونيسكو على قائمة التراث العالمي.

كما تمت الإشارة إلى تمكن مدينة الرباط من المزاوجة بين مدينة خضراء والمحافظة على التوازنات البيئية؛ خصوصا مع الأزمة الحادة التي يعرفها العالم بخصوص نقص المياه، وأن المساحات الخضراء بعاصمة المملكة يتم سقيها بالمياه المستعملة بعد معالجتها.

وختتم اللقاء بفتح نقاش بين الوفد الإيفواري والمكتب المسير لمجلس جماعة الرباط، هم مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بالمدينة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.