المغرب يشارك في الاجتماع النهائي للمشاركين الدوليين في معرض “إكسبو 2020” دبي

0 346

شاركت المملكة المغربية اليوم الثلاثاء في الاجتماع النهائي للمشاركين الدوليين في المعرض العالمي إكسبو 2020 دبي.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع، الذي ينعقد على مدى يومين ، وفد ترأسه وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح علوي ، المندوبة العامة للجناح المغربي في المعرض العالمي “إكسبو 2020 دبي” وضم على الخصوص محمد مثقال السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي.

وينعقد الاجتماع بدبي في موقع إكسبو 2020، ويتعلق الأمر بالجلسة الأخيرة من الاجتماعات التي تعقد في إطار “اجتماع المشاركين الدوليين”، والتي تهدف إلى مناقشة الاستعدادات النهائية قبل انطلاق معرض دبي العالمي إكسبو 2020 في فاتح أكتوبر 2021 .

وستتناول المناقشات العديد من المواضيع، منها سبل المشاركة وإجراءات التشغيل والتدابير الصحية وغيرها.

وجرى حفل الافتتاح بحضور ريم إبراهيم الهاشمي ، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ، المديرة العامة للمعرض، والسيد ديميتري كيركِنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض.

وشددت الهاشمي في كلمتها بالمناسبة على التزام وحرص دولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاح هذا الحدث العالمي من خلال استقبال 25 مليون زائر.

من جانبه، أكد كيركنتزيس أن هذا المعرض العالمي “سيطبع هذه الحقبة ويضطلع بدور حاسم في التعافي العالمي من خلال المساهمة في رسم معالم مستقبل أفضل للبشرية جمعاء”.

ومن المقرر أن يبدأ إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 تحت شعار “تواصل العقول وبناء المستقبل”.

وسيحظى المغرب، الذي يشارك بفعالية وانتظام في المعارض العالمية، بتكريم خاص، في تظاهرة “اليوم الوطني”، التي يرتقب تنظيمها يوم 26 دجنبر 2021، ضمن فعاليات هذا المعرض الدولي.

ويمثل إكسبو 2020 دبي ، الذي سيكون أحد التجمعات الدولية الأولى منذ تفشي وباء كوفيد -19 ، رافعة للأمل والتعبئة.

وديع تاويل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.