المغرب يطالب بضرورة احترام قواعد الاتحاد الأفريقي بإحداث آلية لتقييم الأداء و أخرى للعقوبات

0 387

طالب المغرب، أمس الجمعة 19 مارس 2021 في أديس أبابا، بضرورة احترام معايير وقواعد وإجراءات الاتحاد الأفريقي من خلال إحداث آلية لتقييم الأداء وآلية أخرى للعقوبات.

وشدد محمد العروشي الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الأفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، خلال الاجتماع الأول للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأفريقي برئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية، على ضرورة التطبيق الحازم للقواعد والإجراءات وعدم تقديم أي تنازل بشأن الإخلال بها.

ودعا العروشي إلى إحداث نظام لتدبير وتقييم كفاءات وأداء موظفي الاتحاد الأفريقي، يعتمد على النتائج والالتزام بالنتيجة، من أجل تجنب وقوع الاتحاد الأفريقي بعد إصلاحه أمام إعادة نسخ مؤسفة لمحاولات الإصلاح السابقة، مشددا في هذا الصدد، على عدم التسامح في حالة انتهاك قواعد ومعايير وإجراءات الاتحاد الأفريقي، على اعتبار أن الهدف هو تحسين فعالية عمل المنظمة الإفريقية.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، ذكر المندوب الدائم للمملكة، بأهمية الحكامة الإدارية والمالية الجيدة، وكذا بمصداقية وشفافية العملية الحكومية الدولية.

وللإشارة فإن اجتماع للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأفريقي هو الأول الذي ينعقد بتقنية المناظرة المرئية، برئاسة جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي منذ فبراير الماضي.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.