المكتب السياسي يشيد بالمبادرات الملكية للتخفيف من آثار الجفاف وتشجيع الاستثمار؛ ويتدارس قضايا وحدة الصف الحكومي والأسعار والدينامية الحزبية

0 30٬569

أشاد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، بالقرارات الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، من أجل التخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية على النشاط الفلاحي، ومن ثم تقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية بالعالم القروي.

جاء ذلك، عقب الاجتماع الحضوري الذي عقده المكتب السياسي، يوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري بالرباط؛ برئاسة الأمين العام السيد عبد اللطيف وهبي، والذي خصص للتداول في المستجدات السياسية الوطنية، والقضايا التنظيمية للحزب.

وحسب بلاغ صادر عن المكتب السياسي، فقد نوهت قيادة البام بمضمون البرنامج الاستعجالي الذي سنته الحكومة لمواجهة التحديات التي يعيش على إيقاعها العالم القروي، داعيا في الوقت نفسه الحكومة إلى اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاستعجالية لضمان الأجرأة والتفعيل السليم لهذا البرنامج الطموح، وضمان استفادة أكبر عدد من الفلاحين بمختلف جهات المملكة.

وفي ذات السياق، يضيف البلاغ، توقف أعضاء المكتب السياسي، عند الاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة لقضايا الاستثمار في بلادنا، ومضمون جلسة العمل التي ترأسها الأسبوع الماضي ببوزنيقة بخصوص ميثاق تنافسي جديد للاستثمار.

إلى ذلك، أعرب المكتب السياسي عن ارتياحه للعمل الذي أنجزته الحكومة على هذا المستوى، وبالقدر نفسه، يدعو الحكومة إلى التمعن جيدا في التوجيهات الملكية الاستراتيجية الدقيقة، لاسيما تلك التي تؤكد أن تجديد المقتضيات القانونية والتحفيزية يظل رهينا بحسن تنفيذها والتتبع المنتظم لتنزيلها على أرض الواقع، بهدف ضخ دينامية جديدة في الاستثمار الخاص وتكريس المملكة كأرض مميزة للاستثمار على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد ذات البلاغ، أن أعضاء المكتب السياسي، تدارسوا مضمون الاجتماع الذي عقدته هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية يومه الثلاثاء بالرباط، بحضور السادة الأمناء العامين ورؤساء أحزاب وفرق الأغلبية، وما أسفر عنه من قرارات تنحو منحى رسم صورة موحدة للمرحلة القادمة، وتعطي نفسا آخرا لعمل الأغلبية بكل مكوناتها الحكومية والبرلمانية، وتعكس الانسجام التام والمسؤولية الكبيرة التي تحكم أداء الأغلبية الحكومية.

وبالإضافة إلى ذلك، ناقش المكتب السياسي؛ التأثير المباشر لارتفاع الأسعار في السوق الدولية على أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في الأسواق الوطنية، مستحضرا بإيجابية كبيرة قرار الحكومة التدخل في هذا المجال عبر دعم العديد من المواد الأساسية، في انتظار التفكير الجماعي في المزيد من الآليات المواتية لتدخل الحكومة بما يحقق هدف التخفيف من حدة هذه الأسعار على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

وفيما يتعلق بالشأن الحزبي، أورد بلاغ المكتب السياسي، أن أعضاء المكتب السياسي قد استمعوا لتقارير جديدة من رؤساء وأعضاء الأقطاب التنظيمية الستة التي انتخبها المكتب السياسي سابقا (قطب الإعلام والتواصل، قطب الإدارة والرقمنة، قطب تتبع العمل البرلماني ومؤسسة المنتخبين، قطب العلاقات الخارجية، وقطب التدبير المالي)، منوهين كثيرا بمضمون هذه التقارير التي تعكس الرغبة الجماعية لأعضاء المكتب السياسي في إعادة بناء التنظيم الحزبي، وتجديد باقي الهياكل والمنتديات و مؤسسات الحزب.

وفي هذا الإطار، يفيد البلاغ، صادق المكتب السياسي على مذكرة تنظيمية تقضي بعقد المؤتمرات الإقليمية والجهوية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

كما اطلع أعضاء المكتب السياسي على الدينامية الكبيرة التي تعرفها اللقاءات الجهوية التي تنظمها اللجنة التحضيرية لإعادة بناء منظمة نسائية بامية مستقلة وقوية، وعلى النجاح الكبير الذي عرفه اللقاءان الجهويان بكل من مدينتي الدار البيضاء وفاس بهذا الخصوص، وكذا الدينامية التي تعيش عليها مختلف أقاليم المملكة ترقبا لعقد لقاءات جهوية.

فيما يلي نص البلاغ (للتحميل)

 

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.