المنصوري وكودار يعقدان لقاء لمناقشة الإشكاليات المرتبطة بوثائق التعمير والأراضي الغير مستغلة فلاحيا وسبل تجاوزها

0 215

 ترأست فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة مجلس جماعة مراكش، يوم السبت 30 أكتوبر 2021، رفقة سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، وعبد الرحمان الوفا رئيس مقاطعة المشور-القصبة، وطارق حنيش نائب رئيسة المجلس الجماعي لمراكش المكلف بالتعمير، (ترأست) لقاء شارك فيه الممثلون المحليون لمختلف الفيدراليات والمجالس المعنية بقطاع التعمير (المقاولين، المهندسين المعماريين، الطبوغرافيين، الموثقين).

وقد تركز النقاش حول تحديد آفاق التنسيق وتدارس الإشكاليات المرتبطة بوثائق التعمير على منصة “رخص”، وشهادة الأراضي الغير مستغلة فلاحيا، والسبل الكفيلة بتسهيل الإجراءات المتعلقة بالرخص وتبسيط القوانين ذات الصلة.

كما خصص الاجتماع، الذي تميز بنقاش غني ومثمر مكن من تسجيل مختلف الملاحظات التي أبداها مهنيو القطاع، (خصص) للاستماع لمختلف تساؤلات المتدخلين في قطاع التعمير بمدينة مراكش. 

وفي هذا الإطار، أكدت المنصوري أنه تم التجديد داخل المجلس الجماعي لمراكش والتأكيد على حل مختلف الإشكالات التي تم تحديدها، وخلق لجنة مصغرة لتحديد صلاحيات منصة “رخص”. كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات ذات الصلة بمخطط التنمية المجالية بما يمكن مدينة مراكش من استعادة وهجها.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.