النائب الدفوف ينقل لوزير النقل مطالب الجمعيات لتنمية القطاع ومقترحات عملية لتشجيع العاملين به

0 569

بسط عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة عادل الدفوف، المشاكل التي يعاني منها قطاع النقل واللوجستيك، مقدما مجموعة من المقترحات التي من شأنها تنمية القطاع وتشجيع العاملين به.

وبعدما، نوه النائب البرلماني في تعقيب وجهه لوزير النقل واللوجيستيك، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 5 يونيو 2023، بالمجهودات التي يقوم بها في القطاع، وتجاوبه مع الجمعيات المنظمة للقطاع والانفتاح عليهم في مجموعة من الإجراءات، نقل النائب للوزير بعض تساؤلات هذه الجمعيات عن تفعيل بعض المساطر.

ولخص النائب الدفوف تساؤلات الجمعيات فيما يتعلق بفهرسة الأسعار، وتسهيل الولوج إلى المهنة، مشيرا إلى أنه توجد أكثر من 37 ألف شركة في قطاع النقل، منهم من يستفيد من شروط قطاع النقل ومنهم من يأخذ فقط عمولات عن عمله، وهذه الجمعيات تنتظر حلولاً لهذه المشاكل.

وفي ذات السياق، دعا الدفوف الوزير لتشجيع العمال في القطاع، بتوفير شروط السلامة والصحة، وتخصيص ساعات للراحة بالطرق، وتوظيف بيانات البضائع ليتحمل كل واحد منهم مسؤوليته.

كما أكد النائب البرلماني أن قطاع النقل في مدينة طنجة مزدهر؛ لكنه يحتاج لمجموعة من المجهودات للقيام بها، خصوصا النقل البحري في منطقة طنجة- طريفة التي تعتبر تذكرة التنقل عبرها من أغلى التذاكر.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.