الورزازي يشارك في مؤتمر إقليمي حول وضعية اللاجئين بجنوب أفريقيا..

0 1٬021

يشارك النائب البرلماني عبد الرزاق الورزازي عن الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة بمعية وفد برلماني مغربي، في المؤتمر الإقليمي الإفريقي حول وضعية اللاجئين، الذي يحتضنه مقر البرلمان الإفريقي بميدراند (قرب جوهانسبورغ) ما بين 11 و13 نونبر الجاري.

ويضم الوفد المغربي الذي سيشارك في هذا المؤتمر بالاضافة للنائب عبد الرزاق الورزازي عن فريق الأصالة والمعاصرة، كلا من النواب فاروق العلمي عن فريق العدالة والتنمية، ومصطفى البكوري عن فريق التجمع الدستوري، وطارق قديري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

وينظم هذا المؤتمر بمبادرة من الاتحاد البرلماني الدولي بتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والبرلمان الإفريقي، وذلك تحت شعار “تقديم إجابات شمولية على وضعية اللاجئين: من أجل مقاربات برلمانية فعالة”.

ويندرج هذا الحدث في إطار تتبع الميثاق العالمي بشأن اللاجئين، والموضوع الذي اعتمده الاتحاد الإفريقي لسنة 2019 وهو “سنة اللاجئين والعائدين والنازحين داخليا: نحو حلول مستدامة للترحيل القسري بإفريقيا”.

وسيوفر هذا اللقاء للبرلمانيين ولجميع من يعمل إلى جانبهم على بلورة وتفعيل إجابات شمولية لوضعية اللاجئين وساكنة الدول المستقبلة، فضاء للحوار لمناقشة هذه القضايا.

ويطمح المؤتمر الذي يسعى لأن يشكل أرضية للتفكير الاستراتيجي إلى إثارة اهتمام برلمانيي القارة الإفريقية بخصوص الميثاق العالمي والمنتدى العالمي للاجئين.

كما يتعلق الأمر بتحديد الاستراتيجيات التي تمكن من دعم وحماية أفضل للاجئين وتحسين وضعيتهم في القارة الإفريقية.

وسيتوج المؤتمر باعتماد مخطط عمل يروم تمكين البرلمانات من تفعيل حلول ناجعة لوضعية اللاجئين تماشيا مع الميثاق العالمي بشأن اللاجئين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.