الوزيرة غيثة مزور: الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي ترتكز على المشاريع الرامية إلى الارتقاء بالإدارة الرقمية

0 603

أكدت؛ وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، أن الوزارة تعمل انطلاقا من المهام المنوطة بها على مواكبة مختلف القطاعات الوزارية، بهدف ضمان تحول رقمي أمثل لخدماتها، موضحة أن الغاية من ذلك هو ضمان خدمات عمومية شفافة للمواطنات والمواطنين وتقليص المدة والتعقيدات.

جاء ذلك في كلمة لها خلال اطلاع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، أمس الثلاثاء 23 ماي 2023 بالرباط، على التجربة المغربية في مجال رقمنة الإدارة العمومية.

وأوضحت السيدة مزور أن المغرب يعكف حاليا على الصياغة النهائية للإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي 2030، وهي استراتيجية طموحة تروم بالأساس تحقيق الاحتياجات ذات الأولوية وضمان ملاءمتها لرهانات الرقمنة ومقتضياتها، وذلك من خلال التركيز على المشاريع الرامية إلى الإرتقاء بالإدارة الرقمية وتسريع الشمول الرقمي وتعزيز الاقتصاد الرقمي.

وكشفت المسؤولة الحكومية أن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تحرص على وضع خبراتها وأطرها رهن إشارة كل القطاعات والإدارات والمؤسسات العمومية بما يحقق أهداف ورش التحول الرقمي بالمغرب.

وتقوم مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، بزيارة للمغرب ما بين 22 و 26 ماي الجاري، وهي المجموعة التي تضم علاوة على المغرب، كلا من الأردن وقطر وسلطنة عمان والبحرين واليمن وليبيا والعراق ومصر.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.