الوزيرة غيثة مزور والوزير خالد آيت الطالب يتفقدان المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس

0 430

قامت؛ الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ بمعية وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، اليوم الأربعاء 12 يناير 2022، بزيارة ميدانية للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وتهدف هذه الزيارة إلى الوقوف عن كثب على الإنجازات التي حققتها هذه المؤسسة الاستشفائية الجامعية، في ميدان التدبير المعلوماتي للمساطر والمعطيات والخدمات المتعلقة بالرعاية الطبية.

وفي هذا السياق، نوهت مزور بالجهود المبذولة من أجل رقمنة الخدمات الصحية، معبرة عن استعداد الوزارة لتقديم الدعم والمواكبة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بهدف تعميم الرقمنة على كافة المؤسسات الصحية

وكانت السيدة الوزيرة قد عقدت برفقة الوزير آيت الطالب، اجتماعا من أجل الاطلاع على مشاريع تهدف إلى رقمنة قطاع الصحة والحماية الاجتماعية، تم خلاله تبادل الآراء والاقتراحات العملية التي تروم رقمنة القطاع الصحي، وتشكيل منصات رقمية متطورة لخدمة مهنيي الصحة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمغاربة.

يشار إلى أن مشروع رقمنة المنظومة الصحية؛ يندرج في إطار تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، وهو الورش الضخم الذي يُعد ثورة اجتماعية، ويتمثل في تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة كافة المغاربة.

 سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.